جامعة الإمام عبد الرحمن تعلن شروط وخطوات الزيارة الداخلية بين كلياتها

جامعة الإمام عبد الرحمن
جامعة الإمام عبد الرحمن

أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عن تفعيل تقديم طلبات الزيارة الداخلية بين كليات الجامعة للفصل الدراسي الأول ١٤٤٤هـ، مشيرة إلى أنها تبدأ في ١٤٤٤/٢/١هـ، و تنتهي في ١٤٤٤/٢/٧هـ.

وأشارت الجامعة، عبر حسابها على تويتر، إلى أنه يمكن للطالب دراسة بعض المقررات في كلية أخرى داخل الجامعة دون تحويله؛ موضحة أن شروط الزيارة بين كليات الجامعة هي:

اقرأ أيضاً
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن دفعة إضافية للقبول للعام الدراسي القادم
جامعة الإمام عبد الرحمن

1 – أن يكون الطالب قد درس فصلا دراسيا واحدا على الأقل في الكلية التي قُبِل فيها، ورصدت له درجات فيما لا يقل عن 12 وحدة دراسية في سجله الأكاديمي.

2- موافقة كلية الطالب على طلب الزيارة مع تحديد المقررات التي يدرسها في الكلية الأخرى، التي يجب أن تكون معادلة للمقررات في خطة الكلية التي ينتمي إليها الطالب.

3 – موافقة الكلية المُزارة بناء على المقررات المتاحة والمقاعد الشاغرة.

وأوضحت الجامعة أن معدلات المقررات التي تمت دراستها في الكلية المُزارة تُحتسب وتُثبت في السجل الأكاديمي، مشيرة إلى أنه يتم تقديم طلب الزيارة بين كليات الجامعة من خلال نظام سجلات الطلاب وفق التقويم الأكاديمي المعلن على موقع الجامعة الإلكتروني لمرة واحدة في الفصل الدراسي.

وذكرت الجامعة خطوات الزيارة بين كليات الجامعة وهي:

1- الدخول على نظام سجلات الطلاب

2 – الخدمات الإلكترونية

3 – الزيارة

4- طلب الزيارة بين كليات الجامعة

5 – إضافة قيمة جديدة

6 – إضافة

7 – اختيار الكلية

8 – اختيار المقرر المراد دراسته

9 – الموافقة على الإقرار

10 – تقديم.

وشددت الجامعة على أنه يتم تسجيل المقررات إلكترونيا بعد موافقة الكلية المُزارة، لافتة إلى أنه على الطالب التأكد من عدم وجود تسجيل للمقررات في كليته بعد الموافقة على الزيارة، وأنه تم تسجيل المقررات في الكلية المُزارة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa