«الأرصاد» ينبه من أمطار رعدية بمكة وغزيرة على المدينة حتى 11 مساءً

أمطار رعدية – أرشيفية
أمطار رعدية – أرشيفية

نبّه المركز الوطني للأرصاد من أمطار رعدية على الأجزاء الشرقية لمنطقة مكة المكرمة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وتدنٍ في مدى الرؤية, على محافظات الخرمة وتربة ورنية والمويه والأجزاء المجاورة لها، مشيرًا إلى أن المركز أن الحالة تستمرحتى الساعة الحادية عشرة مساء.

كما نبَه المركز من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة على المدينة المنورة والحناكية والعلا وخيبر والعيص، تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتساقط البرد وسيولًا وشبه انعدام في الرؤية، موضحًا أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ ١١ من مساءً.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما توقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية, في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق, ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك (علقان - الظهر- جبل اللوز).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa