التعليم: طلبة المملكة يحصدون 4 ميداليات في مسابقة «تحدي علوم المستقبل» بدول الخليج

وزارة التعليم
وزارة التعليم
تم النشر في

أعلنت وزارة التعليم، عن تحقيق طلبة المملكة لـ4 ميداليات في مسابقة «تحدي علوم المستقبل» الافتراضية للعام 2022م، في موسمها الثاني، بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت وزارة التعليم (في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني) أن أبناء وبنات الوطن المشاركين من قبل وزارة التعليم حققوا 4 ميداليات، حيث حصل كل من؛ مكي محمد زكري وأمين أيمن سجيني من أكاديمية طويق وإدارة تعليم الرياض على جائزة بطل تحدي علوم المستقبل لفئة الناشئين.

فيما فاز حكيم حافظ العمودي وإبراهيم أحمد رفاعي من إدارة تعليم جازان بجائزة أفضل مصمم في فئة الناشئين، وكذلك فاز فريق مكون من (عبدالعزيز سلمان الحضيف- فيصل عبدالله الرشيدان- تميم ناصر القفاري) من إدارة تعليم الرياض بجائزة أفضل مهندس لفئة الناشئين.

كما حصد الفريق الذي يضم (جهاد بخيت الجهني- يوسف محمد الفقيه- عبدالرحمن فهد الدريبي) من أكاديمية طويق وإدارة تعليم الرياض، جائزة أفضل مهندس لفئة المحترفين.

وأضافت وزارة التعليم أن المسابقة أقيمت تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وتستهدف الطلاب والطالبات الموهوبين والمتفوقين ضمن فئتي الناشئين والمحترفين في مجال العلوم والتكنولوجيا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أن مسابقة «تحدي علوم المستقبل» الافتراضية للعام 2022م، تهدف لتعزيز تعلّم مبادئ الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، عبر التركيز على أساليب التعلّم متعدد التخصصات، وذلك من خلال 222 طالباً وطالبة من الموهوبين ضمن 89 فريقاً، من إجمالي 605 طلاب وطالبات شاركوا من دول الخليج يمثلون 250 فريقاً.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa