«الشؤون الإسلامية» توقع مذكرة تفاهم مع «الوطني لكفاءة المياه» لترشيد الاستهلاك

مذكرة تفاهم بين الشؤون الإسلامية والوطني لكفاءة المياه
مذكرة تفاهم بين الشؤون الإسلامية والوطني لكفاءة المياه

وقعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه، لرفع كفاءة سلاسل إمداد المياه، وترشيد الاستهلاك في الاستخدامات الحضرية؛ من أجل توحيد جهود الجهات الحكومية وغير الحكومية في هذا المجال.

ووقع المذكرة من جانب الوزارة وكيل الوزارة للمشروعات والصيانة المهندس أسامة بن حمد الجفال، فيما وقعها من جانب المركز الرئيس التنفيذي المهندس فهاد بن حويزي الدوسري.

واشتملت المذكرة على عدة نقاط لأوجه التعاون المشتركة بين الجانبين، منها ‏تبادل المعلومات والبيانات في المجالات ذات العلاقة في الأنشطة التي تدخل ضمن اختصاصات ومجال أعمال الطرفين، وكذلك تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لخدمة وتحقيق الأهداف المشتركة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للوزارة من قبل المركز من دراسات وخدمات استشارية، وأيضًا تزويد المركز بالمعلومات المتوفرة لدى الوزارة.

كما اشتملت المذكرة على ‏نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين الطرفين، وكذلك التعاون الإعلامي وتبادل المحتوى التوعوي والمعرفي، إضافة إلى التعاون في المبادرات ذات الصلة بكفاءة وترشيد المياه والتوعية في استهلاكها.

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه المهندس فهاد بن حويزي الدوسري، أن توقيع المذكرة بين الوزارة والمركز يُعد بداية خير ونواة للعمل المشترك لتفعيل المبادرات فيما يخص ترشيد استهلاك المياه، أو تطبيق مبادرات في الاستهلاك الأمثل في المجالات المشتركة ما بين وزارة الشؤون والإسلامية والمركز، وما يحقق الأهداف المرجوة.

وأوضح أن توقيع المذكرة يساهم في تسهيل أعمال المركز وفرق العمل من قبل "الشؤون الإسلامية" لتنفيذ المبادرات بشكل أسرع ويحقق مستهدفات الطرفين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa