الخطوط السعودية ووزارة الثقافة تُوقعان مذكرة تفاهم لخلق تجارب ثقافية سعودية استثنائية لضيوف المملكة

الخطوط السعودية ووزارة الثقافة
الخطوط السعودية ووزارة الثقافة

تحتفي مجموعة الخطوط السعودية بثقافة المملكة عبر خلق تجارب ثقافية استثنائية تلامس حواس الضيوف على متن طائراتها، باعتبارها البوابة الأولى للمسافر لتجربة الثقافة السعودية، وذلك ضمن مساهمتها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وفي إطار توقيعها لمذكرة تعاون مع وزارة الثقافة؛ للتعاون في خلق المزيد من المبادرات التي تثري التجربة الثقافية للضيوف في جميع أنحاء العالم.

وتمثل هذه الشراكة امتدادا للجهود التي تبذلها المجموعة، والتي تلامس أكثر من 60 ألف ضيفٍ يومياً، ولا يقتصر دور المجموعة على خلق هذه التجارب الثقافية فحسب، بل ويمتد عبر رعايتها ودعمها للمحافل والمهرجانات الثقافية مثل مهرجان البحر الأحمر السينمائي في نسخته الأولى، ومعرض بينالي الدرعية للفن المعاصر، وتفاعلها أيضا مع مبادرات وزارة الثقافة مثل عام الخط العربي الذي طاف العالم على متن طائرتين للخطوط السعودية في تصميم استثنائي لاقى تفاعلاً عالمياً، ومبادرة عام القهوة السعودية 2022.

وقد سعت مجموعة الخطوط السعودية على مدى 77 عاماً لنشر عناصر الثقافة السعودية في مختلف الوجهات ضمن شبكتها العالمية الواسعة وعبر مبادراتها المختلفة. وتشارك المملكة اليوم عاداتها وتقاليدها الرائعة مع شريحة واسعة من الجمهور، ولا سيما بعد تأسيس وزارة الثقافة في عام 2018 والتوسع الكبير الذي شهدته شبكة وجهات الخطوط السعودية، وتنسجم هذه الخطوات مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى الاحتفاء بما تتفرد به من إرثٍ ولهجات وثقافات وتقاليد وفنون طهي غنيّة تعكس التنوع الكبير لشعبها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال معالي المهندس ابراهيم العمر، المدير العام للخطوط السعودية: "تتمثل رسالتنا كناقل رسمي وطني بنشر الصورة المشرقة للمملكة العربية السعودية إلى العالم وجلب العالم بكل ما فيه من تنوع إلى المملكة، من خلال تزويد ضيوفنا بتجارب سعودية الطابع طيلة رحلتهم معنا".

وأضاف: "تعكس هذه الاتفاقية دور الخطوط السعودية الفاعل والأساسي في الحركة الثقافية التي تشهدها المملكة، من خلال تقديم التجارب الفريدة على متن رحلاتنا وفي صالات الفرسان التابعة لنا وجميع الشراكات وعقود الرعاية الخاصة بنا".

وتنقل الخطوط السعودية الضيوف إلى المملكة من أكثر من ١٠٠ وجهة عالمية مختلفة، من خلال مبناها المتطور في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة وغيره من المحطات الرائدة في جميع أنحاء المملكة. وأكّدت الخطوط السعودية، باعتبارها "أجنحة رؤية 2030"، التزامها بتوفير أفضل الخدمات ضمن فئتها وإطلاق الرحلات الجديدة لاستقطاب الزوار إلى المملكة من جميع أنحاء العالم. وسّعت المجموعة متمثلة بالخطوط واديل مؤخراً شبكتها العالمية من خلال إضافة ١٩ وجهة جديدة إلى برشلونة وملقا في إسبانيا؛ وميكونوس في اليونان؛ وزيوريخ في سويسرا؛ وسيؤول في كوريا الجنوبية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa