جراح جامعة جازان ينهي معاناة مريض يعاني من تهتك بعضلات الوجه

جامعة جازان
جامعة جازان

تمكّن طبيب جامعة جازان استشاري جراحة أورام الرأس والرقبة الدكتور إيهاب بن صديق الأمير من إنهاء معاناة مريض أربعيني مصاب بتدفق لعابي لا إرادي.

وأوضح قائد الفريق الجراحي الدكتور إيهاب الأمير أن المريض كان يعاني من إصابة سابقة في الرأس تسببت في تهتك في عضلات الوجه وإصابة الغدة النكافية وتضرر الأنسجة وضعف جزئي بالعصب السابع.

وأشار الدكتور الأمير إلى أن الفريق قرر إجراء تدخل جراحي تم فيه استئصال الغدة النكافية وإزالة الناصور وترميم عضلات الوجه وتم تشريح العصب السابع والمحافظة على المتبقي من وظيفته باستخدام جهاز خاص لمراقبة واستشارة العصب السابع وتفرعاته أثناء العملية.

وبين الدكتور الأمير أن العملية أجريت بمستشفى الملك فهد المركزي وتكللت بالنجاح وخضع المريض للمتابعة حتى تشافيه ومغادرته المستشفى.

من جانبه أوضح عميد كلية الطب والمدير العام التنفيذي للمستشفى الجامعي بجامعة جازان، الدكتور أنور مكين؛ اعتزازه بمنسوبي الكلية وأساتذتها وطلبتها، مثمنًا دعم رئيس الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، وتوجيهاته المستمرة ببذل أقصى الجهد لخدمة المنطقة والوطن عمومًا، بما يترجم تطلعات القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو أمير منطقة جازان في خدمة القطاع الصحي بالمنطقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa