جامعة جازان تطلق سلسلة دورات في «الاعتماد البرامجي»

موجهة إلى أعضاء هيئة التدريس
جامعة جازان تطلق سلسلة دورات في «الاعتماد البرامجي»

أعلنت جامعة جازان، ممثلة في عمادة التطوير الأكاديمي، عن إقامة عدد من الدورات التدريبية حول الاعتماد البرامجي، موجهة إلى أعضاء هيئة التدريس، بدايةً من الأسبوع المقبل ولمدة 13 يومًا.

وقال وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور نايف بن جحشور أزيبي؛ إن الاعتماد الأكاديمي يهدف إلى الارتقاء بجودة التعليم الجامعي، بجانب تحقيق البرامج الأكاديمية لمتطلبات التنمية الوطنية، وتلبية حاجات الطلاب وتطلعات المجتمع، مضيفًا أن الجامعة، وبدعم من رئيسها الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ تعمل على تحقيق أعلى معايير الجودة في كل ممارساتها الأكاديمية والإدارية.

من جانبه، أكد عميد التطوير الأكاديمي الدكتور علي بن محمد هندي، أن الدورات التدريبية تهدف إلى إكساب المتدربين من أعضاء هيئة التدريس، المهارات والمعارف اللازمة لتنفيذ بنود الاعتماد البرامجي ومتطلباته؛ وذلك في إطار حرص العمادة على متابعة برامج الجامعة المتقدمة للاعتماد والبرامج، التي يتم تأهيلها للاعتماد البرامجي.

وأوضح الدكتور هندي، أن الدورة الأولى ستقام يوم الأحد المقبل بعنوان «ممارس الجودة»، مضيفًا أن الدورات الأخرى ستناقش محاور أخرى، مثل «ضمان الجودة الأكاديمية – آليات تحسين جودة التدريس الجامعي – المعيار السادس في الاعتماد البرامجي – الاستعداد للمقابلات النهائية للاعتماد البرامجي».

يُذكَر أن المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، نفذ –بالتعاون مع الجامعة– عددًا من الزيارات النهائية للاعتماد الأكاديمي لثمانية من البرامج؛ هي: الطب والجراحة، وطب جراحة الفم والأسنان، وتقنية المختبرات الطبية، والتغذية الإكلينيكية، والعلاج الطبيعي، وتقنية الأشعة التشخيصية، والتصميم الداخلي والتمريض.

كلمات مفتاحية:
جامعة جازان، دورات تدريبية بجامعة جازان، التطوير الأكاديمي بجامعة جازان،
 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa