أخبار السعودية اليوم.. «مكافحة الفساد» تباشر 120 قضية جنائية ..و«أرامكو» تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر ديسمبر

ضباب وغيوم وسحب ممطرة على مناطق عدة بالمملكة غدا الجمعة
أخبار السعودية اليوم.. «مكافحة الفساد» تباشر 120 قضية جنائية ..و«أرامكو» تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر ديسمبر

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الخميس، الموافق 10 ديسمبر 2020م منها: «مكافحة الفساد» تباشر 120 قضية جنائية منها تلاعب وتسهيلات وتحويلات، و«أرامكو» تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر ديسمبر، وضباب وغيوم وسحب ممطرة على مناطق عدة بالمملكة غدا الجمعة.

صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأن الهيئة باشرت (120) قضية جنائية، خلال الفترة الماضية، أطرافها (184) مواطنًا ومقيمًا، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الخميس، أسعار البنزين المُحدثة لشهر ديسمبر 2020؛ حيث حددت سعر بنزين 91 عند «1.42» ريال للتر، وسعر بنزين 95 عند «1.55» ريال للتر على أن يبدأ التطبيق، غدًا الجمعة.

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن طقس غدٍ الجمعة؛ تكوُّن الضباب خلال فترة الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق (الحدود الشمالية، والشرقية، والقصيم، والرياض)، في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من منطقة جازان ومرتفعات عسير.

حصلت الخطوط السعودية على تصنيف خمس نجوم في معرض FTE-APEX الافتراضي لمستقبل تجربة السفر، والذي عقد في الفترة من 8 - 9 ديسمبر الجاري.

نيابة عن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، رأس رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان اليوم، الجلسة الثانية لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442هـ، التي عقدها المجلس عن طريق برنامج «بلاك بورد»، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والعمادات أعضاء مجلس الجامعة.

أعلنت وزارة الدفاع، ممثلة بالإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة، مساء اليوم الخميس، فتح بوابة القبول والتجنيد (رجال) للفترة الأولى لعام (1442هـ).

بعد إعلان تفاصيل الدفعة الـ37 لشهر ديسمبر من دعم حساب المواطن، تساءل العديد من المستفيدين حول أسباب الخصومات المالية من الدعم المخصص لهم.

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الخميس، أسباب تسجيل لقاح «فايزر-بيونتيك» لفيروس كورونا استنادًا على عدة جوانب وعمليات تقييمية؛ لضمان سلامته وفاعليته للاستخدام.

انطلقت، اليوم الأشواط النهائية بمسابقة الملواح، التي تقام ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثالثة، وتواصل فعالياتها حتى السبت المقبل، على أرض المهرجان في ملهم شمال مدينة الرياض.

أوضح وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن إعلان نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2020م الذي قفز بالتعليم السعودي إلى المرتبة (42) من بين (138) دولة والمرتبة (12) عالميًّا في مؤشر التعليم التقني والتدريب المهني، يعدّ تقدمًا مهمًا مقارنةً بالسنوات السابقة؛ حيث تقدمت المملكة 10 مراكز عن 2019م، وتقدمت 24 مركزًا عن 2018م.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa