أخبار السعودية..صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بسبب كورونا من القطاع الصحي.. وأمطار رعدية على عدة مناطق

أخبار السعودية..صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بسبب كورونا من القطاع الصحي.. وأمطار رعدية على عدة مناطق

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الأحد الموافق 8 أغسطس2021 م منها: بدء صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بسبب كورونا للعاملين في القطاع الصحي، ورياح وهطول أمطار رعدية على عدة مناطق.

إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء، بدأ صرف مبالغ المشمولين بالقرار من أسر المتوفين بسبب فيروس كورونا الجديد (COVID-19) من العاملين في القطاع الصحي الحكومي والخاص، سواءً كانوا مدنيين أو عسكريين، سعوديين أو غير سعوديين، مِمن قدّموا أرواحهم في مواجهة هذه الجائحة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

توقَّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الأحد- هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مع نشاط للرياح السطحية على مناطق (نجران ، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة)، كما يشمل نشاط الرياح السطحية الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من شمال ووسط المملكة.

حددت المديرية العامة للجوازات مدى إمكانية إلغاء أو تعديل تأشيرة الخروج والعودة، ومدى إمكانية استرداد الرسوم المدفوعة.

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد، عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 70.33 مليار ريال عن الربع الثاني من عام 2021. 

أصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الأستاذ الدكتور عـبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قرارًا بتكليف عدد من الوكـلاء، والوكلاء المساعدين بالرئاسة، ضمن حـزمة قرارات إدارية تهدف إلى الارتقاء بمنظومة العمل وتمكين الكوادر الوطنية المؤهلة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عن هيكلة وكالات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفق ما تطلبه رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

أعلنت جامعة الحدود الشمالية ممثلة في عمادة القبول والتسجيل اليوم نتائج القبول ‏للعام الجامعي 1443هـ للطلاب والطالبات بمرحلة البكالوريوس من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة.

نفذت أمانة محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها 7419 جولة رقابية مع الجهات المعنية خلال العطلة الأسبوعية، وذلك لمتابعة امتثال المنشآت التجارية للإرشادات والتدابير الاحترازية، والتي أسفرت عن إغلاق 37 منشأة مخالفة.

أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد افتتاح 3 مساجد بعد إخلائها مؤقتا وتعقيمها في منطقة القصيم بعد ثبوت 3 حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 183 يوماً 1975 مسجداً، وذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa