بعد قرار «الداخلية».. مؤسسة جسر الملك فهد تعلن إجراءات دخول السعوديين الأقل من 18 عامًا للبحرين

بعد قرار «الداخلية».. مؤسسة جسر الملك فهد تعلن إجراءات دخول السعوديين الأقل من 18 عامًا للبحرين

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، رفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقًا.

وفيما شدد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، أكد أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

وإلى ذلك أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، اليوم، الإجراءات الصحية المتبعة لدخول المواطنين السعوديين لمملكة البحرين لمن هم دون 18 عامًا.

وقالت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن الاجراءات الصحية المتبعة الدخول المواطنين السعوديين لمملكة البحرين لمن هم دون 18 عاما، هي:

1- من تظهر حالته في تطبيق توكلنا محصنًا أكمل الجرعات أو محصن متعافى، ولا يتطلب فحص (PCR).

2- من لا تظهر حالته في تطبيق توكلنا محصنًا أكمل جرعات اللقاح لمن هم دون 18 عام وأكبر من 6 أعوام، يتطلب عليهم: وجود فحص (PCR) لا تتعدى مدته 72 ساعة، فيما لا يتطلب وجود فحص لأقل من 6 أعوام، إلا أنه عند إجراء الفحص بالجسر يتطلب حجرًا لمدة 5 أيام.

وشددت على ضرورة الالتزام بالاجراءات المطبقة من الجانب السعودي بالحصول على بوليصة تأمين معتمدة تغطي مخاطر (19-CoVID) لمن لم يحصل على الجرعتين من الفئات السنية المحددة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa