وفد من شركات الرعاية الصحية الأمريكية يزور المملكة لمناقشة فرص التعاون مع نظرائهم السعوديين من أكثر من 100 جهة

شركات الرعاية الصحية الأمريكية
شركات الرعاية الصحية الأمريكية

بدأ وفد تجاري يمثل 15 شركة من شركات الرعاية الصحية الأمريكية المبتكرة والديناميكية زيارة إلى المملكة العربية السعودية يوم 10 سبتمبر، ومن المُقرَّر أن تستمر زيارة الوفد إلى يوم 14 سبتمبر يقوم خلالها أعضاء الوفد بزيارة كلٍ من الرياض والظهران وجدة، لعقد اجتماعات مع أكثر من 100 جهة من المشترين والشركاء والهيئات الحكومية السعودية الذين يتطلعون إلى توفير التقنيات والخدمات لدعم سوق الرعاية الصحية المتنامي في المملكة، والذي يشكل 60% من إجمالي الإنفاق السنوي على الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن جانبه قدم السفير الأمريكي لدى المملكة العربية السعودية مايكل راتني شكره للحكومة السعودية والقطاع الخاص على مساهماتهم القيمة لهذه البعثة التجارية. وقال السفير مخاطباً الوفد الأمريكي: "آمل أن تكونوا قد بدأتم في اكتشاف الفرص الهائلة والمتاحة هنا لشركات الرعاية الصحية الأمريكية لعقد شراكات مع القطاع الخاص والحكومة السعودية لتعزيز رؤية 2030".

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء الوفد يُمثلون قطاعات الرعاية الصحية في مجالاتٍ منها الصحة الرقمية والأجهزة الطبية والعلاجات المهنية وغير الجراحية وتشخيص السرطان، وعلاجه، وتشغيل المستشفيات، وإدارتها.

وتعليقاً على زيارة الوفد، أوضحت كارلا مينينديز، المستشار التجاري المكلف في مكتب وزارة التجارة في السفارة الأمريكية في الرياض: "تتمتع شركاتنا بمكانة جيدة وهي قادرة على تقديم الدعم اللازم لتعزيز رؤية 2030 ودعم خطة المملكة لاستثمار أكثر من 65 مليار دولار لتطوير البنية التحتية للرعاية الصحية في المملكة." كما أضافت مينينديز: "نحن متحمسون لإنشاء شراكات تعاونية جديدة تساهم في تعزيز رفاهية المواطنين السعوديين وتعزيز النمو الاقتصادي بين بلدينا".

وعلى الشركات السعودية الراغبة في الحصول على المعلومات الخاصة بموردي السلع والخدمات في الولايات المتحدة التواصل مع فريق مكتب وزارة التجارة في المملكة عبر البريد الإلكتروني:

https://www.trade.gov/buyusa-saudi-arabia

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa