الهيئة العامة للطيران المدني
الهيئة العامة للطيران المدني

«الطيران المدني» تفرض غرامات بحق الكيانات والأفراد المخالفين للنظام

فرضت الهيئة العامة لـ الطيران المدني، غرامات بحق الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني واللوائح التنفيذية والتعليمات الصادرة من الهيئة، عبر القرارات الصادرة من لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني.

وكشف تقرير الربع الأول للعام 2024 للجنة النظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني عن 111 مخالفة صادرة بحق الناقلات الجوية وذلك لعدم التزامها بتعليمات الهيئة فيما يتعلق بنظام تسجيل المسافرين المسبق وعدم الالتزام بالخانات الزمنية.

كما أصدرت 31 مخالفة بحق الناقلات الجوية وذلك لمخالفتها لحماية حقوق العملاء، و3 مخالفات بحق الشركات المرخصة  لمخالفتها تعليمات الهيئة بممارستها للنشاط المرخص

إضافة إلى مخالفتان صادرتان بحق شركتي نقل جوي؛ لعدم تقيدهما بتنفيذ الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني

وأصدرت 22 مخالفة بحق المسافرين المخالفين لتعليمات السلامة الجوية وما يرتكب من سلوك على متن الطائرة، و8 مخالفات بحق أفراد صادرة بحق الأفراد نظير استخدام الطائرات بدون طيار دون الحصول على التراخيص والشهادات اللازمة لها.

إضافة إلى مخالفتان صادرة بحق الأفراد لتجاوزهم المناطق المحظورة في المطارات بما يخالف أنظمة وتعليمات الهيئة، و6 مخالفات  صادرة بحق الأفراد في التحليق بطائرات خفيفة الوزن دون تصریح.

وأشارت  الهيئة العامة لـ الطيران المدني  إلى أن عدد إجمالي عدد القرارات الصادرة عن اللجنة بلغ 185 قرارًا، بإجمالي قيمة غرامات بلغ 5.302.700 ريال.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa