موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية
موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعوديةموعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية

المصلون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مختلف أنحاء المملكة

أدى المصلون اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وسط أجواء آمنة مطمئنة مفعمة بالخشوع لله سبحانه وتعالى، حيث توافد المصلون منذ ساعات الصباح الأولى إلى مصليات العيد والجوامع التي هيئت للصلاة .

كانت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أعلنت عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقالت رئاسة الشؤون الدينية إن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى بالمسجد الحرام والمسجد النبوي تكون بعد شروق الشمس بربع ساعة، وفق حساب "الإخبارية" عبر منصة "إكس".

ومن جانبه وجّه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، كافة فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445هـ، في جميع مصليات الأعياد، مع أهمية مراعاة توقعات الأحوال الجوية التي قد تؤثر على راحة المصلين.

كما تضمّن التوجيه على إقامة الصلاة في جميع الجوامع عدا الجوامع المجاورة لمصليات الأعياد والجوامع التي لا يقصدها المصلون لصلاة العيد في بعض المراكز والهجر لاكتفائهم بمصلى العيد لديهم.

ووجه بتهيئة مصليات الأعياد والجوامع بكافة الخدمات من صيانة ونظافة وتشغيل، ليؤدي المصلون شعيرتهم بكل راحة واطمئنان، وتحديد وقت إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة حسب تقويم أم القرى في جميع مناطق المملكة.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa