تشارك الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حج هذا العام بمشاريع رقمية متميزة، لتعزيز تجربة الزائر وجذب عدد كبير من حجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمات التوعوية بطرق سهلة وميسرة.
وقدمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي العديد من المنتجات والخدمات التوعوية والتطبيقات الإلكترونية والمنصات التقنية التي بلغت 9 خدمات رقمية، لخدمة حجاج بيت الله الحرام والأعداد المليونية في حج هذا العام 1445هـ، ومنها صفحة الحج والعمرة والزيارة التي تحتوي على مجموعة من المواد التوعوية المقروءة والمرئية والمسموعة بخمس عشرة لغة عالمية، إضافة لخرائط تفاعلية تبين دليل المواقيت وتعريف بالمواقيت الخمسة المكانية التي يمر بها الحاج، ودليل الناسك الذي يوضح للحاج الأنساك الثلاثة بداية من الإحرام حتى الانتهاء من فريضة الحج.
كما تقدم تطبيق (مبرور) على الأجهزة الذكية واللوحية، وتقنية المرشد التوعوي الرقمي وهي خدمة جديدة مزودة بمحتوى توعوي تمكن المستفيد من تلبية استفساراتهم بشكل آلي سريع وبدون تدخل بشري، وتقنية (NFC) التي تتيح الوصول السريع لصفحة الحج والعمرة والزيارة، إضافة لتقنية الواقع المعزز 3D الذي يعرض المواقع المقصودة بالزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وفعَّلت الهيئة 4 وسائل توعوية متنقلة وهي: المعرض الرقمي المتنقل، والحافلة التوعوية، والمنصة التوعوية، والمصليات المتنقلة، التي تتضمن مجموعة من الخدمات التوعوية كالشاشات والكروت التفاعلية.