أخبار السعودية ..شروط ذبح الأضاحي بالمطابخ وتوقيت الوصول للمناعة المجتمعية

أخبار السعودية ..شروط ذبح الأضاحي بالمطابخ وتوقيت الوصول للمناعة المجتمعية

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الثلاثاء الموافق 13 يوليو 2021 منها: الإطاحة بمواطن في مكة ظهر بمقطع يسيء لأهالي إحدى المحافظات، واستشارية تحدد موعد الوصول للمناعة المجتمعية بجرعتي لقاح كورونا.

أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة، الثلاثاء، القبض على مواطن في العقد الثالث من العمر، ظهر في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يسيء لأهالي إحدى المحافظات.

توقعت استشارية الأمراض المعدية، د. حوراء البيات، وصول المملكة إلى مناعة مجتمعية بإعطاء جرعتين من لقاح كورونا، بحلول نهاية عام 2021.

قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، إنه تكفي النية عند ذبح الشخص للأضحية عن نفسه أو عن أهل بيته، لكن الأفضل التلفظ بـ«المنوي» عنه.

أطلقت شركة المياه الوطنية، اليوم الثلاثاء، مبادرة تنفيذ التوصيلات المنزلية داخل المخططات العقارية؛ والتي ستمكن المطورين العقاريين من تنفيذ التوصيلات الجزئية للمباني في المخططات قبل بيعها للمستفيدين.

قالت أمانة منطقة المدينة المنورة، إن هناك 9 شروط للسماح للمطابخ بذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

قال مدير الأمن العام، الفريق أول الركن خالد بن قرار الحربي، أنه مع دخول موسم الحج لمرحلة التنفيذ الفعلي، يتم رصد ومتابعة أي مخالف للإجراءات الاحترازية أو التدابير الوقائية، وضبطه وتطبيق العقوبة بحقه، مشيرا إلى أن التحدي الأكبر هو حماية المشاعر المقدسة من دخول الحجاج غير النظاميين.

منعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك دخول (1.117.149) منتجًا مخالفًا للمواصفات القياسية الإلزامية الخاصة بالسلامة وكفاءة الطاقة، خلال النصف الأول من العام 2021م.

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نحو 8 خطوات لتعديل مدة التحاق المشترك في «التأمينات أون لاين».

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي، ضبط (9) مخالفين لنظام البيئة في محميتي الملك سلمان الملكية وشرعان، بغرض الصيد المخالف.

وافق مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، على تعديل الفقرة رقم (3) من المادة (الخامسة) من مشروع نظام مكافحة التسول.

حدد بنك التنمية الاجتماعية نحو 4 شروط للحصول على تمويل «ساهم» بـ10 ملايين ريال للجمعيات التعاونية المسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف تنمية الحالة الاقتصادية والاجتماعية سواء من نواحي الإنتاج، الاستهلاك، التسويق.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa