«التعليم» تواصل استقبال الطلبة المبتعثين في الخارج من ذوي الإعاقة

 وزارة التعليم
وزارة التعليم

واصلت وزارة التعليم الدفعة الثانية القادمة إلى المملكة من الطلبة المبتعثين من ذوي الإعاقة في مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي في منطقة القصيم.

وكان في استقبال الدفعة الثانية القادمة إلى المملكة من الطلبة المبتعثين من ذوي الإعاقة عدد من قيادات الوزارة وتعليم عنيزة ومنسوبي جمعية تأهيل الإنسانية.

وشمل حفل استقبال الطلبة في مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي، برنامجًا ترحيبيًا أعدته وزارة التعليم وجمعية تأهيل الإنسانية، وتضمن توزيع الهدايا على الطلاب؛ فيما شهد انطلاقهم من المطار توفير وسائل نقل متخصصة.

جاء ذلك بمشاركة الجهات الأمنية المنظمة، والهلال الأحمر السعودي وجمعية تأهيل الإنسانية، وتأتي هذه العودة لأرض الوطن؛ لاستكمال تلقيهم كل الخدمات التعليمية والتأهيلية المساندة في أرض الوطن، من خلال مدينة جمعية تأهيل الإنسانية في عنيزة عبر الخدمات المهيأة داخل فروع ومراكز المدينة.

وبوصل الطبلة إلى جمعية تأهيل عنيزة تمت إقامة برنامج متكامل في مسرح مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل تضمّن عددًا من الكلمات والفقرات الإنشادية والترفيهية، التي تفاعل معها الجميع، وتم خلاله توزيع باقات الورود للطلاب وأولياء أمورهم وأسرهم، الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للقيادة الرشيدة لما وجدوه من حفاوة الاستقبال والاستعدادات والتجهيزات على أفضل المستويات لأبنائهم وبناتهم داخل رحاب المدينة الإنسانية بعنيزة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للسكن الداخلي بالمدينة 250 طالبًا وطالبة، وتستهدف مستقبلًا 1500 طالب وطالبة، كما تملك الجمعية خبرة تزيد على 12 سنة في تقديم خدمات السكن الداخلي، وبها كوادر متخصصة في جميع التخصصات عبر منظومة إدارية تضم 550 موظفًا وموظفة من خلال مراكزها الإنسانية.

وتشمل تلك المراكز، مدارس قدرات النموذجية للتربية الخاصة ومركز السعدي للطفولة والتدخل المبكر ومركز التميمي للتوّحد ومجمع الجفالي للرعاية والتأهيل ومركز الخنينية للتمكين الوظيفي والاجتماعي التي تغطي جميع الفئات العمرية من الولادة وحتى التمكين الوظيفي والأسري، كما تُوجت الجمعية بالعديد من الجوائز في مجال التميّز على المستويين المحلي والخليجي والمستوى العربي، وعقدت شراكات إقليمية وعالمية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa