قال المتحدث الإعلامي بمركز العمليات الأمنية الموحدة في مكة المقدم عبد الله بغدادي، إن التقنية تم توظيفها في جميع أعمال المركز.
وأضاف بغدادي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أنه يتم الرد على المكالمة آليا خلال ثانيتين، حيث يتم استقبال البلاغ وإحالته للجهات المختصة ويظهر اسم المتصل وموقعه الجغرافي، متابعا: إن 80% من تلك الاتصالات تتعلق بجانب استفساري ويتم معالجتها بينما تحال بقية الاتصالات ترحل إلى الجهات ذات العلاقة بما لا يتجاوز 45 ثانية.
وأشار المتحدث الإعلامي بمركز العمليات الأمنية الموحدة إلى أن مركز العمليات الأمنية الموحدة «911» بمنطقة مكة المكرمة التابع للمركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية لا يألوا جهدا واستعدادا لخدمة ضيوف الرحمن، متابعا: أن تلك الجهود تبدأ بنهاية كل موسم حج مباشرة والتنسيق مع جميع الجهات المشاركة ودراسة النتائج والأعمال بهدف تحسين الأداء والتطوير وفق أعلى المعايير لوضع استراتيجية عمل متكاملة.