جامعات وإدارات تعليمية تعلق الدراسة الحضورية اليوم بناءً على تقارير الأرصاد

هطول أمطار
هطول أمطار

قررت عدد من الإدارات التعليمية والجامعات تعليق الدراسة الحضورية، اليوم الإثنين، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، تعليق الدراسة الحضورية بمدارس جدة ورابغ وخليص.

وأكدت الإدارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن الدوام لليوم الدراسي سيكون عن بُعد عبر منصة مدرستي لجميع الطلبة و منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

وأوضحت أن ذلك يأتي بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

كما أعلن المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف عواض الخديدي، تعليق الدراسة الحضورية بمحافظة الطائف والمحافظات التابعة له تعليمياً، موضحًا أن الدراسة ستكون عن بعد عبر منصة مدرستي.

كما قررت إدارة التعليم بمحافظة الليث استمرار تعليق الدراسة الحضورية بجميع مدارس "البنين والبنات" بمحافظتي الليث وأضم؛ وستكون الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي.

كما أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، عن تعليق الدراسة الحضورية، موضحة أن الدوام لليوم الدراسي سيكون عن بُعد عبر منصة مدرستي لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

في السياق ذاته، قررت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة، تعليق الدراسة الحضورية في مدارس المدينة المنورة، ووادي الفرع، والحناكية.

وأشارت الإدارة إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عبر منصة "مدرستي" لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

كما قررت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم تعليق الدراسة الحضورية وسيكون التدريب الصباحي والمسائي -عن بُعد- عبر منصة البلاك بورد.

وفي محافظة ينبع أعلنت إدارة التعليم، عن تعليق الدراسة الحضورية في المدارس، مشيرة إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عبر منصة "مدرستي" لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

وعلى مستوى الجامعات التي قررت تعليق الدراسة، علقت جامعة جدة، الدراسة الحضورية بجميع مقراتها وفروعها, وستكون الدراسة عن بُعد لجميع الطلبة، مشددة على التزام موظفي الجامعة بالدوام الحضوري إلا إذا تعذر ذلك فيكون عن بُعد بحسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

كما علقت جامعة القصيم الدراسة الحضورية وتحويل إلى عن بُعد، بحسب ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات, والهيئة التعليمية.

كما أعلنت جامعة الطائف تعليق الدراسة الحضورية في المقر الرئيس بالحوية وجميع الفروع التابعة لها، وستكون الدراسة عن بعد عبر منظومة "البلاك بورد".

كما قررت جامعة أم القرى تعليق الدراسة الحضورية في الجامعة وجميع الفروع وتحويلها عن بُعد حرصًا على سلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة.

كماعلقت أيضا جامعة الملك عبدالعزيز الدراسة الحضورية في فرعها في جدة ورابغ، بحسب ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، والهيئة التعليمية.

كما أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة، أنه بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، ونظراً لاستمرار الحالة المطرية، سيتم تحويل الدراسة الحضورية اليوم، إلى الدراسة عن بعد وعبر منصة "البلاك بورد"، وذلك بفرع الجامعة بمحافظة المهد.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من مناطق القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

كما توقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية كذلك على أجزاء من منطقة نجران وجازان, في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق, ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (علقان - الظهر- جبل اللوز) والأطراف الشمالية من المملكة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa