«شؤون الحرمين»: تطويف 123 ألف حاج بالمسجد الحرام منذ بداية ذي القعدة

«شؤون الحرمين»: تطويف 123 ألف حاج بالمسجد الحرام منذ بداية ذي القعدة
تطويف 123 ألف حاج

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الثلاثاء، تطويف أكثر من 123 ألف حاج بالمسجد الحرام، منذ بداية شهر ذي القعدة.

وقال المدير العام لشؤون التطويف والمطوفين، أحمد بن سلمان الدهاس، إن ذلك يأتي ضمن برامج وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة بالإدارة العامة لشؤون التطويف والمطوفين برنامج التطويف المركزي، لموسم حج هذا العام، والذي يقدم خدمة التطويف والإرشاد والتوجيه، لضيوف الرحمن.

اقرأ أيضاً
وصول الدفعة الثالثة من حجاج العراق عبر منفذ جديدة عرعر
تطويف 123 ألف حاج

وأوضح أن الإدارة تشرف على تقديم هذه الخدمة والتي يقدمها نخبة من الشباب السعودي، والمؤهلين شرعيًا وعلميًا، ويستقبلون حجاج بيت الله الحرام أثناء قدومهم إلى المسجد الحرام ويعينونهم على أداء نسكهم، وفق هدي المصطفى، صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الدهاس أن عدد المستفيدين، الذين تم تقديم الخدمة لهم منذ انطلاق عمل البرنامج في بداية شهر ذي القعدة، بلغ حوالي (123) ألف حاج.

كان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تفقد منذ يومين، الخدمات المقدمة في رحاب البيت العتيق لفئة كبار السن من حجاج وضيوف الرحمن.

وأكد السديس أهمية تقديم كل الخدمات لهم والتأكد من جهازيتها والاستفادة القصوى منها وذلك بما يضمن آدائهم لمناسكم وعباداتهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa