القبض على 3 مواطنين بمنطقة الحدود الشمالية لترويجهم مادة الحشيش المخدر

الحشيش المخدر
الحشيش المخدر

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (3) مواطنين بمنطقة الحدود الشمالية، لترويجهم مادة الحشيش المخدر، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ويجرم نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تهريب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية (المواد التي تستخدم في الصنع غير المشروع للمخدرات أو المؤثرات العقلية).

اقرأ أيضاً
مخبأة داخل إطار مركبة.. ضبط 6 كيلو من الحشيش و89 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بجازان
الحشيش المخدر

ووفق ذات النظام، لا يعد جلبًا أو تصديرًا أو تهريبًا الكميات المحددة من الأدوية الطبية التي تحتوي على مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية تحملها وسائط النقل، كالسفن والطائرات، لمواجهة الحالات الطارئة والإسعافات الأولية.

ويشترط لذلك أن يكون مصرحًا بها في الدولة التي تحمل واسطة النقل علمها أو جنسيتها، وأن يعلن المسئول عن واسطة النقل عما يكون بها من تلك المواد حال وصولها إلى المملكة.

وبحسب المادة الثامنة من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، فعلى السلطات المختصة في المملكة اتخاذ الإجراءات وملاحقة الأشخاص المتهمين بالاشتراك الجرمي في ارتكاب إحدى الجرائم المنصوص عليها في المادة الثالثة من هذا النظام خارج أراضي المملكة، إذا كان قصد المتهمين تمهيد أو تسهيل ارتكاب جريمة من هذه الجرائم داخل المملكة.

كما تشمل تلك الجرائم وفق نظام مكافحة المخدرات، المساهمة الأصلية أو التبعية أو عن طريق المساعدة بالتدخل أو التحريض أو الإعداد أو الشروع حال قصد المتهمون تمهيد أو تسهيل ارتكاب جريمة من هذه الجرائم داخل البلاد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa