وزير الكهرباء المصري: زيارة ولي العهد للقاهرة تفتح آفاقًا طموحة لمجالات التعاون

وزير الكهرباء المصري: زيارة ولي العهد للقاهرة تفتح آفاقًا طموحة لمجالات التعاون
زيارة ولي العهد للقاهرة

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري الدكتور محمد شاكر أهمية زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس الوزراء إلى مصر.

وأضاف شاكر أن الزيارة تفتح آفاقًا طموحة لمجالات التعاون المستقبلية بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة مجالات الربط الكهربائي والطاقة.

اقرأ أيضاً
الرئيس المصري يستقبل ولي العهد في قصر الاتحادية
 زيارة ولي العهد للقاهرة

وأشار شاكر إلى زيادة حجم التعاون مع المملكة عبر مشروعات تنموية طموحة تخدم الشعبين وتكون دائمًا ركيزة مهمة للتعاون العربي والإقليمي.

كما شدد الوزير المصري على أن الطاقة من أهم دعائم التنمية، سواء كان التعاون في مجال الربط الكهربائي أو مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة أو تحلية مياه البحر أو الهيدروجين الأخضر.

ولفت الوزير إلى أن مشروع الربط الكهربائي بين المملكة ومصر يأتي تتويجًا لعمق العلاقات بين البلدين عبر التاريخ، ويؤكد على توجيهات قيادتي البلدين في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية لبلدان الوطن العربي أجمع، كون الربط بينهما سيكون نواة لربط عربي مشترك بالإضافة إلى أنه يأتي مكملًا وداعمًا لرؤية 2030 في كلا البلدين.

ونوه شاكر في ختام تصريحاته بالخطط الطموحة لكلا البلدين للتوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، مؤكدًا أن هذا الربط يمثل صمام أمان للشبكتين الكهربائيتين لمواجهة طبيعة عدم استقرار الطاقات المتجددة بشكل عام ويوفر استثمارات هائلة لمعالجة أي آثار تنتج عن ذلك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa