أعلن مطار الملك خالد الدولي، عن توفير خدمة إشعارات الرحلات بلغة الإشارة للصم والبكم، إلى جانب توفير معلومات حول الخدمات المقدمة من المطار، ليكون بذلك مطار الملك خالد الدولي، أول مطار على مستوى العالم يطلق هذه الخدمة.
وأوضحت شركة مطارات الرياض، التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي، أنه تم إطلاق النسخة المُحدثة من خدمة المحادثة التفاعلية عن طريق تطبيقي «واتساب – تويتر» مُعززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تُعد أحد أهم الركائز التي تعتمد عليها الشركة في عملية التحول الرقمي التي تتبناها.
وتتضمن التحديثات التي تم تطبيقها على الخدمة العديد من المميزات، بهدف توفير تجربة فريدة ومبتكرة، حيث تم استبدال النصوص والقوائم الطويلة بمجموعة من الخيارات - أيقونات وقوائم منسدلة - والتي تتيح للمستخدم الضغط على القائمة واختيار الخدمة للحصول على النتائج بشكل سهل وسريع.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض، المهندس محمد بن عبدالله المغلوث، إن هذه الخدمة تأتي بهدف تحسين تجارب المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة تفاعلية من خلال القنوات الاجتماعية، بجانب دعم فئة غالية على قلوبنا جميعًا من ذوي الإعاقة بهدف تمكينهم وتوفير تجربة سفر استثنائية لهم عبر مطار العاصمة.
وأضاف أن: الخاصية الجديدة تتوفر لمستخدمي أنظمة تشغيل « IOS – أندرويد»، وسيتمكن المسافرون وزوّار المطار من الاستفسار عن الرحلات وأسعار الخدمات وغيرها من المعلومات التي يحتاجونها بسهولة.
يشار إلى أن مطارات الرياض أعلنت خلال الفترة الماضية عن عدد من المبادرات في إطار خطتها الاستراتيجية للتحول الرقمي، من أبرزها منصة «أفق» الجديدة لإدارة كافة عمليات المطار بصورة رقمية.