المملكة تخطط لتشييد أكبر بناء في العالم بمشروع نيوم

المملكة تخطط لتشييد أكبر بناء في العالم بمشروع نيوم
مشروع نيوم

كشفت وسائل إعلام، عن تخطيط المملكة العربية السعودية لتشييد أكبر بناء في العالم وذلك ضمن مشروع نيوم، البالغ قيمته 500 مليار دولار؛ حيث تعتزم بناء ناطحتي سحاب يبلغ ارتفاع كل منها حوالي 500 متر، ويمتدان أفقياً لعشرات الأميال.

وتضمّ ناطحات السحاب مزيجًا من المساحات السكنية والتجزئة والمكاتب الممتدة من ساحل البحر الأحمر بشكل خطي إلى داخل الصحراء، وتعد الفكرة الحالية تحولًا عن المفهوم الذي تم الإعلان عنه العام الماضي لبناء سلسلة من المباني المرتبطة بسكة حديد فائقة السرعة تحت الأرض، إلى هيكل واحد طويل ومتصل، بحسب "العربية".

اقرأ أيضاً
رئيس «نيوم» يستعرض تفاصيل مشروع «تروجينا»: سيكون مفاجأة
مشروع نيوم

وأشار موظفو مشروع نيوم، إلى أنه تم توجيه المصممين للعمل على نموذج أولي بطول نصف ميل؛ حيث سيكون كل مبنى أكبر من أكبر المباني الحالية في العالم، والتي سيكون معظمها عبارة عن مصانع أو مراكز تسوق بدلاً من مجتمعات سكنية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد أطلق في وقت سابق، مشروع «ذا لاين» العملاق.

ويُعد مشروع ذا لاين في نيوم، نموذجًا لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلًا، ومخططًا ليكفل إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة.

ستضم مدينة «ذا لاين» مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa