ادعَيَا وجود محاولات لـ«اختراق الشركة».. قبول استقالة عضوين بمجلس إدارة «السعودية للصناعات المتطورة»

ادعَيَا وجود محاولات لـ«اختراق الشركة».. قبول استقالة عضوين بمجلس إدارة «السعودية للصناعات المتطورة»
الشركة السعودية للصناعات المتطورة

أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة، اليوم الخميس، قبول استقالة عضوين بمجلس الإدارة، تقدما بها، قبل الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد.

وقالت السعودية للصناعات المتطورة، في بيان صادر عنها، إنه بالإشارة إلى إعلان الشركة السابق بتاريخ ٢٠٢٢/٦/٦ المتضمن أن الشركة تلقت خطابي استقالة يزيد بن خالد الشثري وبدر بن خالد الشثري من عضوية مجلس الإدارة والمؤرختين في ٢٠٢٢/٦/٤م، تود الشركة أن توضح للمساهمين بأن استقالة العضويين جاءت قبل الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد.

اقرأ أيضاً
محام: اختراق أي من الزوجين لهاتف الآخر يعرضه للعقوبة
 الشركة السعودية للصناعات المتطورة

وأكدت أن العضوين المستقيلين سببا استقالتيهما بما نصه "لأن هناك من يحاول اختراق الشركة من خلال تشكيل تكتلات غير نظامية لدخول مجلس الإدارة وأنهما لا يمكن أن يكونا جزءاً من أي عبث غير نظامي لا يخدم الشركة."

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة اتخذ الإجراءات النظامية من خلال لجنة الترشيحات، حيث قامت بإرسال خطاب إلى العضوين المستقيلين بتاريخ ٢٠٢٢/٦/٦م وطلبت فيه تأكيد المسببات بالأدلة والبراهين والقرائن، مؤكدة أنها لم تتلق أي رد من العضوين المستقيلين بهذا الخصوص حتى تاريخ هذا الاعلان.

وأكدت الشركة أن عزل مجلس الإدارة السابق وتعيين المجلس الحالي تم بصورة نظامية وفقًا للمادة 68 من نظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/3 وتاريخ 28/11/1437هــ والمادتين 18 و19 من النظام الأساسي للشركة.

واختتمت بيانها بالتأكيد على أنها قبلت الاستقالات المقدمة من العضويين وتحفظت على مسببات الاستقالة، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة والشركة يحتفظان بحقهما النظامي والقانوني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa