اليوم.. إدارات تعليمية وجامعات تعلق الدراسة الحضورية بالمملكة بسبب الطقس

هطول أمطار - أرشيفية
هطول أمطار - أرشيفية هطول أمطار - أرشيفية

قررت عدد من الإدارات التعليمية والجامعات في عدة مناطق تعليق الدراسة الحضورية، اليوم الإثنين، وذلك بناءً على ما ورد في تقارير المركز الوطني للأرصاد حفاظًا على سلامة الجميع.

وأعلنت إدارة التعليم بمحافظة جدة تعليق الدراسة حضوريًا، في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص وتحويلها عن بُعد، عبر منصة "مدرستي" للطلبة ومنسوبي المدارس ومكاتب التعليم.

كما تقرر استمرار تعليق الدراسة بمدارس مكة، الجموم، الكامل، بحرة، وستكون الدراسة -عن بعد- عبر "منصة مدرستي" للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

في السياق ذاته، علّقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة الدراسة، في جميع مدارس محافظات ومراكز المنطقة ولمنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

وأوضحت الإدارة أن تعليق الدراسة جاء بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد عن الحالة الجوية التي ستشهدها المنطقة، على أن يكون الدوام عن بُعد عبر منصة مدرستي للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

كما أعلنت إدارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية تعليق الدراسة حضورياً، في جميع مدارس المنطقة وتحويلها -عن بُعد عبر ‫منصة "مدرستي" ومنصة "روضتي"، في جميع مدارس المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها (للطلاب والهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدارس).

 فيما أعلنت إدارة التعليم بمنطقة القصيم، أن تكون العملية الدراسية عن بُعد عبر "‫منصة مدرستي" لجميع الطلبة والطالبات، ومنسوبي ومنسوبات مدارس ‫تعليم القصيم ومكاتب التعليم.

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الطائف استمرار الدراسة عن بعد، بمدارس الطائف والمحافظات التابعة له تعليمياً؛ وستكون الدراسة عبر منصة مدرستي.
كما أعلنت جامعة الطائف تعليق الدراسة الحضورية في المقر الرئيس بالحوية وجميع الفروع التابعة لها، وستكون الدراسة عبر منظومة "البلاك بورد".

أعلنت جامعة أم القرى تعليق الدراسة الحضورية في الجامعة بجميع فروعها، وتحويلها "عن بعد" بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة.

أعلنت جامعة الحدود الشمالية تعليق الدراسة حضورياً غدًا وتحويلها عن بعد، بجميع مقرَّات الجامعة وفروعها،  وتؤجل اختبارات يوم غدٍ إلى يوم الثلاثاء 2023/1/17م‏ بجميع مقرات الجامعة وفروعها.

كما أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الحدود الشمالية تحويل التدريب عن بعد، وذلك في جميع منشآت التدريب التقني والمهني بالمنطقة، حرصًا على سلامة المتدربين ومنسوبي الإدارة.

 بدورها، قررت جامعة جدة تعليق الدراسة الحضورية في جميع فروعها, وستكون الدراسة "عن بُعد" لجميع الطلبة, وعلى موظفي الجامعة الدوام حضورياً إلا إذا تعذَّر ذلك فيكون "عن بُعد" حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

كما قرَّرت جامعة القصيم تحويل الدراسة الحضورية إلى نظام الدراسة "عن بعد" للطلاب والطالبات في جميع الكليات والفروع؛بناءً على تقرير المركز الوطني للأرصاد، ونظرًا للتقلبات الجوية المُتوقَّعة، والأجواء الرعدية الممطرة بمنطقة القصيم.

كما أعلنت جامعة الباحة والكلية التقنية بالمنطقة، عن تعليق الدراسة الحضورية، على أن تكون المحاضرات لليوم الدراسي عن بُعد .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa