لتحسين تجربة المستخدمين.. «الشؤون الإسلامية» تطلق تطبيق «آمر» للهواتف الذكية

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم، النسخة الثانية من خدماتها الإلكترونية المقدمة لمنسوبيها باسم (آمر)، والتي تهدف لتحسين تجربة المستخدمين، وتسهيل وتسريع الوصول للخدمات المقدمة لهم؛ سعيًا للارتقاء بخدماتها الإلكترونية، ورفع مستوى جودة البيانات، وتحقيق التكامل مع المنصات الحكومية ذات العلاقة، ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

ويأتي تطبيق (آمر) للأجهزة الذكية ضمن مخرجات مشروع (التشغيل والدعم الفني لأنظمة الموارد البشرية)، الذي تنفذه الإدارة العامة للموارد البشرية بالتعاون مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالوزارة، ويشتمل التطبيق على الإجازات الالكترونية بأنواعها، وقسيمة الراتب، والتعاريف المختلفة، ومجموعة كبيرة من الخدمات تطلق تباعا خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً
وكيل «الشؤون الإسلامية» يبحث مع مفتي زنجبار بجدة مجالات العمل الإسلامي
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

وذكر المدير العام للموارد البشرية صالح الخزيم، أن إطلاق البرنامج والخدمات الإلكترونية يأتي انطلاقاً من توجيهات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، للارتقاء بالخدمات المقدمة لموظفي الوزارة وفروعها، مما يساهم في رفع جودة العمل، وزيادة إنتاجية الموظفين وتطويرهم، وتهيئة البيئة الإدارية في الوزارة.

وأوضح «الخزيم»، أن تفعيل البرنامج على الهواتف الذكية لمستخدمي «آي فون ــ وأندرويد» يسهل الوصول والاستفادة من الخدمات من أي مكان، ونوه إلى أنه سيتم ربط 4 من فروع الوزارة وتطبيق البرنامج عليهم كمرحلة أولى، وسيتم العمل على ربط بقية فروع الوزارة في المرحلة القادمة لتغطي الخدمات الإلكترونية منسوبي الوزارة في جميع مناطق المملكة.

وبيّن صالح الخزيم ــ في ختام تصريحه ــ أنه يتم العمل حاليًا مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات على ضم نظام الحضور والانصراف (باكر) مع تطبيق (آمر)؛ ليتمكن الموظف من متابعة حضوره وانصرافه، وتوفير الخدمات في برنامج واحد من خلال هاتفه المتنقل، وتعميم ذلك لفروع الوزارة في القريب العاجل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa