«التجارة» للمستهلكين: 3 طرق للتعويض والمطالبة بقيمة المنتج المغشوش

وزارة التجارة
وزارة التجارة

أوضحت وزارة التجارة، حق المستهلك في التعويض والمطالبة بقيمة المنتج المغشوش من خلال عدة خطوات بسيطة.

كما حددت وزارة التجارة عبر حسابها في "تويتر"، الخطوات التالية للمطالبة بتعويض عن قيمة المنتج المغشوش من خلال الآتي:

1- يحق لمن أصابه ضرر طلب التعويض أمام الجهة القضائية.

2- يقدم طلب إعادة قيمة المنتج المغشوش لجهة الضبط المختصة خلال ( 30 ) يـوماً مـن تاريخ الشـراء، ما لم ينص الاتفاق أو التزامات البائع أو اكتشاف العيب مدة أطول.

3- للمشتري طلب إعادة قيمة المنتج المغشوش، وفق الشروط التالية:

-أن لا يكون غش المنتج بسبب يعود للمشتري سواء في النقل أو التخزين أو سوء الاستخدام.

- تقديم أصل فاتورة الشراء أو سند البيع أو إقرار المخالف ذلك المنتج.

- تعـاد قيمة المنتج المغشوش للمشتري في مـدة لا تتجاوز ( 15 ) يوماً من طلبها.

الجدير بالذكر أن ذلك جاء في المادة (12) من اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة الغش التجاري.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa