الهيئة العامة للمنافسة تصدر "المعجم العربي للمنافسة" الأول عربيًا

الهيئة العامة للمنافسة
الهيئة العامة للمنافسة

أصدرت الهيئة العامة للمنافسة "المعجم العربي للمنافسة"، والذي يعد الأول من نوعه على الصعيد العربي، حيث يشمل هذاالمعجم (183) مصطلحًا واردًا في قوانين المنافسة في دول العشرين (G20)، ومن ضمنها نظام المنافسة السعودي لتستفيد منه الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد.

ويهدف هذا المعجم إلى إثراء المحتوى العربي، وتسهيل فهم التصور العام لنظام المنافسة وسياساته، ورفع الوعي بالمنافسة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي من خلال تعريف وترجمة المسميات والمصطلحات الواردة في الأنظمة واللوائح المتعلقة بأعمال الهيئة العامة للمنافسة.

يأتي ذلك ضمن الخطوات الاستباقية للهيئة العامة للمنافسة على المستوى العربي والخليجي وانطلاقاً من دورها في نشر ثقافة المنافسة وإجراء الدراسات والبحوث وغيرها من النشاطات التوعوية والعلمية في مجال المنافسة، وذلك استناداً إلى الفقرة (3) من المادة الثالثة من تنظيم الهيئة العامة للمنافسة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم ( 55 ) بتاريخ 20 / 1 / 1439ه.

ودعت الهيئة العامة للمنافسة الراغبين في الاستفادة من معجم المنافسة ومعرفة المزيد من التفاصيل حوله، إلى زيارة صفحة الإصدارات بالموقع الإلكتروني الرسمي، وذلك من خلال اضغط هنا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa