سفير الفلبين لدى المملكة: رؤية 2030 جذبت لاعبين عالميين.. وحفزت المواطنين على تقديم المزيد

أكد سفير الفلبين لدى المملكة العربية السعودية الدكتور عدنان الونتو، أن رؤية السعودية 2030 هي رؤية محورية لمستقبل المملكة.

وأضاف سفير الفلبين، في مقابلة مع قناة السعودية: "حتى الآن بصفتي مشاهدا لما يحدث يمكن القول أن رؤية السعوديه 2030 قد جذبت لاعبين عالميين وبالتحديد من المستثمرين كما حفزت مواطني السعودية على تقديم المزيد والمساهمة في تطور الاقتصادي للمملكة".

وتابع: "توجد مسؤولية علينا كأجانب ومجتمع المبتعثين للمساهمة في ذلك التقدم وأن نكون جزءا من مستقبل السعودية" لافتا إلى أن رؤية السعودية 2030 أثبتت فاعليتها في تمكين المواطنين خاصة المرأة والشباب من خلال تشجيعهم للإسهام بشكل أكبر في تأمين مستقبل المملكة كلاعب أساسي ليس فقط في المنطقة بل في المجتمع العالمي.

وأوضح: "بسبب هذه الرؤية قمنا بزيادة التواصل بين البلدين على مختلف الأصعدة، وتجري حكومتنا محادثات مع الحكومة السعودية حول الشراكة المحتملة في مجال البنية التحتية الرقمية وفي الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة وغيرها من المجالات".

وأردف: "نحن متفائلون من تحقيق المملكة لرؤية 2030 في موعدها، ويمكننا أن نرى أن الناس هنا سواء السعوديين أو الأجانب يقدمون الإسهامات وأظن أن هذا أساس أي رؤية تظهر لتحقيق مستقبل أفضل للمملكة".

واختتم حديثه قائلا إن رؤية 2030 لا تسعى إلى تحقيق الفائدة للمملكة فحسب بل لكامل المجتمع العالمي، فعندما تكون السعودية أكثر قوة سيعود ذلك بالفائدة على الدول المجاورة وعلى العمالة المهاجرة هنا في السعودية، مضيفا: "نحن مستعدون لمواصلات العمل مع الحكومة السعودية لتحقيق رؤيتها".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa