مستشار أكاديمي: تطبيق نظام الفصول الثلاثة يتماشى مع استراتيجية ومستهدفات التعليم

أكد المستشار الأكاديمي د. خالد الثبيتي، أن تطبيق نظام الفصول الثلاثة يتماشى مع استراتيجية ومستهدفات التعليم وطبيعة تطبيق الأنظمة الجديدة تواجه تحديات وصعوبات في تحقيق الأهداف.

وأوضح الثبيتي، خلال لقائه مع برنامج "عين الخامسة" المذاع عبر فضائية "الإخبارية"، اليوم الخميس، أن العالم يوجد به تجارب مختلفة لأنظمة الدراسة بين الفصلين والثلاثة وغيره، وتتغير حسب المستهدفات.

اقرأ أيضاً
«مركز التعليم الإلكتروني» يدعو للتأكد من ترخيص برامج التدريب عن بعد
 المستشار الأكاديمي د. خالد الثبيتي

وكان مجلس الشورى، طالب وزارة التعليم، بتقويم تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة على مدارس التعليم العام؛ بما يؤدي إلى توصياتٍ تدعم استمرار تطبيقه وتطويره، أو العودة إلى النظام النصفي، مع إجراء التعديلات اللازمة عليه.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس العادية التاسعة والأربعين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة التي عقدها أمس، -عبر الاتصال المرئي- برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

واتخذ المجلس قراره بعد أن قدمت لجنة التعليم والبحث العلمي وجهة نظرها حيال ملحوظات الأعضاء وآرائهم المقدمة في جلسةٍ سابقة بشأن التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي 1442/1443هـ، قدمها رئيس اللجنة الدكتور ناصر الموسى.

وطالب المجلس في القرار ذاته وزارة التعليم بإعادة النظر في تطبيق نظام الفصول الأكاديمية الثلاثة (النظام الثلثي) على الجامعات السعودية

والكليات التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بما ينسجم مع أفضل الممارسات والتوجهات العالمية في مجال التعليم العالي، ويتسق مع استقلالية الجامعات حسب نظامها، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/27) وتاريخ 2/3/1441 هـ.

وطالب المجلس في قراره الوزارة بإعادة النظر في تطبيق المسارات على مدارس الثانوية العامة بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم الثانوي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa