شروط إصدار ترخيص «موثوق» للأفراد للإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع

استحدث مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ترخيص "موثوق"، والذي يُمنح للأفراد لتقديم المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأشارت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عبر موقعها الإلكتروني إلى شروط الحصول على رخصة موثوق والتي جاءت كالآتي:

اقرأ أيضاً
«الإعلام المرئي والمسموع» تستحدث ترخيصًا يُمنح للأفراد للإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع

الالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بتقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي الصادرة من الهيئة.

• الالتزام بالضوابط الخاصة بالمحتوى والإعلانات والتصنيفات (بما فيها التصنيف العمري) والتعليمات الصادرة من الهيئة.

• أتعهد بتقديم أي بيانات أو معلومات أو تقارير تطلبها الهيئة.

• أتعهد بالتوقف عن الإعلان عن أي محتوى إعلامي فورًا ودون اعتراض عند طلب الهيئة.

• أتعهد بعدم عرض أي إعلان إلا من خلال حساب مسجل لدى الهيئة ومرتبط بالترخيص الممنوح للمرخص له.

• لغير السعودي: أتعهد بعدم ممارسة النشاط إلا بعد الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة من الهيئة والجهات ذات العلاقة.

وأشار الموقع إلى أن رسوم إصدار الرخصة 15 ألف ريال ولمدة 3 سنوات، كما أنه يمكن للأجانب غير الخليجيين استخراج ترخيص أفراد عن طريق التعاقد مع وكالة دعاية وإعلان محلية مرخصة أو عبر حصولهم على رخصة استثمار وفق الأنظمة واللوائح.

أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع استحداث ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي (موثوق) إلى اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع.

وطالبت الهيئة الأفراد السعوديين الممارسين لهذا النشاط الحصول على الترخيص من خلال منصة الخدمات الإلكترونية للهيئة (إعلام) قبل تاريخ 01 /10 /2022، تجنبًا لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من عقوبات وغرامات مالية.

وتضمنت اللائحة وجوب الالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بتقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، وضوابط محتوى الإعلانات والتصنيفات (بما فيها التصنيف العمري)، وكما اشتملت الاشتراطات على وجوب أن تُعرض الإعلانات من خلال حساب مسجل لدى الهيئة ومرتبط بالترخيص الممنوح للمرخص له، إضافة إلى وجوب التنويه قبل الإعلان بالإشارة إلى أنه محتوى إعلاني سواء بالكتابة أو شفهيًا، على أن يكون ذلك بشكل واضح للمتلقي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa