«هدف»: 4 خطوات لتسجيل واستفادة المنشأة من «دعم التوظيف»

مميزات عند توظيف الإناث وذوي الإعاقة..
«هدف»: 4 خطوات لتسجيل واستفادة المنشأة من «دعم التوظيف»
تم النشر في

أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) للمنشآت أربع خطوات ميسرة للتسجيل والاستفادة من برنامج «دعم التوظيف لرفع المهارات».

وأوضح (هدف)، أن الخطوات الأربع للاستفادة من البرنامج تتضمن تسجيل المنشأة في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) عبر الرابط التالي: www.taqat.sa، وتفعيل حساب «برامج دعم التوظيف» من قائمة برامجنا، ثم تقديم بيانات الإعلان الوظيفي بعد اختيار نوع العمل «برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات»، ورفعها على صفحة البوابة ليتسنى للباحثين والباحثات عن عمل التقديم على الوظيفة. وفي الخطوة الرابعة بعد اكتمال مرحلة التوظيف، يتم انضمام المنشأة إلى برنامج الدعم.

وحول استفادة المنشأة من البرنامج، أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية، أن الصندوق يتحمل نسبة من أجور السعوديين والسعوديات المنظمين عن طريق البرنامج؛ حيث تمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف إلى 36 شهرًا، بمعدل 30% من الراتب الشهري للسنة الأولى من الدعم، و20% للسنة الثانية، و10% للسنة الثالثة، كما تضاف نسبة إضافية للدعم، عند توظيف المنشأة للإناث أو ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن الصغيرة والقرى، وفي حال كان حجم المنشأة 50 عاملًا فأقل.

وحسب ضوابط البرنامج، يوجه 70% من الدعم للتوظيف و30% لدعم التدريب، كما أن الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ريال.

ويتركز الدعم في البرنامج على أربعة جوانب؛ هي: دعم توظيف الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، ودعم التوظيف في المدن والقرى ذات الكثافة السكانية المنخفضة، ودعم توظيف الإناث وذوي الإعاقة، ودعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأوضح (هدف) أن البرنامج يستهدف تحفيز منشآت القطاع الخاص على التوطين، ورفع مساهمة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، وسط بيئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مهارات مَن هم على رأس العمل، وكذلك الاستثمار في رأس المال البشري.

كما يستهدف البرنامج فئتي الوظائف المتاحة في منشآت القطاع الخاص، والباحثين والباحثات عن عمل الذين لم يسبق لهم العمل، والمنقطعين عن العمل لأكثر من 90 يومًا، كما يشمل حديثي التخرج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa