تنبيهات الأرصاد.. أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من مناطق المملكة

أمطار رعدية على المملكة -ارشيفية-
أمطار رعدية على المملكة -ارشيفية-

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين، لافتًا إلى أن عدة مناطق بالمملكة ستشهد حالة من الأمطار الرعدية والأتربة المثارة المصحوبة بتدن في مدى الرؤية.

منطقة الجوف

قال الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد عبر موقع «تويتر»، إن منطقة الجوف (أبو عجرم، القريات، دومة الجندل، سكاكا، طبرجل) تشهد أتربة مثارة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية وذلك حتى الساعة الثانية عصرًا.

منطقة الحدود الشمالية

وأضاف مركز الأرصاد، أن منطقة الحدود الشمالية (العويقيلة، حزم الجلاميد، رفحاء، طريف، عرعر) تشهد رياحًا نشاطة وأتربة مثارة، يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، وذلك حتى الساعة الثانية عصرًا.

المنطفة الشرقية

وتشهد المنطقة الشرقية (الأحساء، البطحاء، الجبيل، الدمام، العديد، القطيف، بقيق، حرض، خريص، سلوى، عردة) ضبابًا يصاحبه تدن في مدى الرؤية وذلك حتى الساعة الـ8 صباحًا.

منطقة جازان

وأشار مركز الأرصاد إلى أن منطقة جازان (الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب، أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، صامطة، صبيا، ضمد) فتشهد أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

منطقة عسير

وذكر مركز الأرصاد، أن منطقة عسير (أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيد، ظهران الجنوب) تشهد أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

منطقة مكة المكرمة

وتشهد منطقة مكة المكرمة (أضم، العرضيات، بني يزيد، قيا، ميسان، الشفا، الهدا) أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

منطقة المدينة المنورة

وتشهد منطقة المدينة المنورة و(الرايس، ينبع، الجموم، العاصمة المقدسة، بحرة، خليص، هدى الشام) رياحًا نشطة وأتربة مثارة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa