وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 21 موقعاً بمناطق المملكة

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

قدمت وحدات الأحوال المدنية المتنقلة خدماتها للرجال والنساء في (21) موقعاً حول المملكة، ضمن مبادرة "نأتي إليك" التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم اليوم بتقديم الخدمة للرجال في مقر بلدية عنيزة، ويوم الاثنين في مركز مستشفى الحياة، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء في خدمة المشتركين بمصلحة المياه، ويوم الأربعاء في كلية المستقبل بمدينة بريدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

وتقوم الوحدات المتنقلة في منطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها للرجال اليوم في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكه، لمدة يوم واحد لكل منهما.

وتقدم في منطقة الرياض خدماتها للنساء اليوم في المتوسطة الثالثة بمحافظة المجمعة، وللرجال في مركز صبحاء بمحافظة القويعية، فيما تقدم الخدمة للنساء يوم الاثنين في الثانوية والمتوسطة الأولى بتمير، ويوم الأربعاء في متوسطة عشيرة سدير بمحافظة المجمعة لمدة يوم واحد لكل موقع.

وفي منطقة الجوف تقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بتقديم الخدمة للنساء اليوم في ثانوية التحفيظ الأولى والثانوية الأولى عام بمحافظة دومة الجندل لمدة ثلاثة أيام، وللرجال والنساء تقدم الخدمة في مركز الحديثة، ويوم الثلاثاء في مركز العيساوية بمحافظة القريات لمدة يومين لكل منهما.

وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران بتقديم الخدمة للرجال اليوم في محافظة خباش لمدة خمس أيام، وللنساء لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة للنساء في مدرسة وسط بمحافظة يدمه لمدة يومين.

وفي منطقة الباحة تقدم الخدمة اليوم للرجال والنساء في مركز برحرح لمدة يوم، فيما تقدم الخدمة يوم الاثنين للنساء في مجمع هند بنت يزيد بقذانه لمدة ثلاثة أيام.

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة حائل خدماتها يوم الاثنين للرجال والنساء في مركز تربة لمدة أربعة أيام، وفي منطقة المدينة المنورة تقدم الخدمة للرجال والنساء يوم الاثنين في مركز الفقعلي بمحافظة ينبع لمدة ثلاثة أيام، وفي المنطقة الشرقية تقدم الخدمة اليوم للنساء في مقر جمعية البر الخيرية بمحافظة الرفيعة لمدة يومين.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa