نجحت بوابة ناجز، في إنتاج 5.3 مليون وكالة إلكترونية خلال عام 2022، حيث تمكن المواطنون من إنتاج وكالة إلكترونية فردية بطريقة أسرع من السابق.
وناجز هي البوابة الموحدة للخدمات العدلية الإلكترونية، المسؤلة عن تمكين المواطنين من التحقق من الوثائق الصادرة من وزارة العدل إلكترونياً.
وخدمة الوكالة الإلكترونية من بوابة ناجز هي عبارة عن خدمة تتيح للمستفيدين إصدار وكالة بشكل إلكتروني ويتم اعتمادها مباشرة دون الحاجة إلى زيارة كتابة العدل، وإشعار أطراف الوكالة بصدورها.
متطلبات الحصول على خدمة الوكالات الإلكترونية لبوابة ناجز
أن يكون المُقدم على الوكالة سعودي الجنسية أو مقيمًا.
أن يملك المتقدم هوية سارية المفعول.
يزداد عمر المتقدم عن 18 عامًا.
أن يكون المتقدم بكامل الأهلية الشرعية.
أن يكون المتقدم لديه حساب فعّال في بوابة "أبشر".
خطوات التقديم على الوكالات الإلكترونية الفردية في بوابة ناجز
أولاً يتطلب تسجيل الدخول على بوابة ناجز بحساب النفاذ الوطني.
ثم اختيار جميع الخدمات الإلكترونية.
والضغط على باقة "الوكالات والإقرارات".
من ثم الدخول على جزء خدمة "إصدار وكالة فردية".
واختيار أيقونة "تقديم طلب جديد".
من ثم تعبئة بيانات الموكل.
إضافة الوكيل/الوكلاء.
إختيار بنود الوكالة.
إختيار مدة الوكالة.
وتأتي مرحلة مراجعة الوكالة واعتماد ها.
ثم تصل رسائل نصية للأطراف بصدور الوكالة.