مشاط: أولوية الحج للمسجلين إلكترونيًا.. واختيار الباقات منتصف ذي القعدة

مشاط: أولوية الحج للمسجلين إلكترونيًا.. واختيار الباقات منتصف ذي القعدة

قال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط، اليوم السبت، إن أولوية الحج لمن يُسجّل في موقع الوزارة، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية ستكون في الـ15 من الشهر الجاري، لاختيار باقات خدمة الحج.

وأوضح مشاط، في تصريحات لقناة «الإخبارية»: أن قرار اقتصار حج هذا العام على المتواجدين داخل المملكة من الجنسيات المختلفة، يتوافق مع تطبيق أعلى معايير الاحترازات، وهذا ما لمسناه من جميع الدول، كما أنه جاء بعد دراسة متأنية بمشاركة جميع الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف مشاط: تم تحديد أعمار الأفراد الذين سيُمسح لهم بأداء فريضة الحج لتكون بين 18 ـ 65 عامًا، بناء على أسس علمية، حيث إن الأقل من 18 عامًا لم يتلقوا اللقاح، وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 56 عامًا يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة، وفي ضوء هذا كان لابد من المحافظة على الصحة العامة لضيوف الرحمن.

وأكد مشاط، أن حج هذا العام سيكون مختلفًا عن العام الماضي، من حيث الإجراءات الاحترازية، وزيادة الأعداد إلى 60 ألف فرد بعد دراسة جميع الأبعاد بشكل متأن ودقيق.

وعن آلية اختيار حجاج هذا العام، أوضح مشاط، أن الأولوية ستكون لمن لم يسبق له الحج، وسيتم استبعاد الذين أدوا الفريضة خلال السنوات الماضية، وسيتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية.

وأشار إلى أن الأولوية لمن يُسجّل في موقع الوزارة، على أن يكون التسجيل عبر مرحلتين، الأولى تبدأ غدًا الأحد لفرتة محددة سيتم الإعلان عنها، والثانية ستكون خلال منتصف ذي القعدة الجاري، لاختيار باقات خدمة الحج.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa