بالصور.. مذكرة تعاون بين «موهبة» وجامعة الملك عبد العزيز لرعاية الطلبة الموهوبين

بالصور.. مذكرة تعاون بين «موهبة» وجامعة الملك عبد العزيز لرعاية الطلبة الموهوبين

أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز مذكرة تعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، للتعاون في تقديم برامج نوعية مشتركة للطلبة الموهوبين، ونشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع، ورفع مستوى اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين.

ووقع مذكرة التعاون رئيسة الجامعة المكلفة الأستاذ الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، والأمين العام للمؤسسة الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع.

وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الجهتين أكاديميًا وبحثيًا ومهنيًا وتدريبيًا في محاور الابتكار وريادة الأعمال وبراءات الاختراع والعلوم والتقنية.

وتنص مذكرة التعاون على استضافة الجامعة لعددٍ من برامج موهبة الإثرائية الأكاديمية والبحثية، مع تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في كيفية تصميم البرامج الإثرائية وإدارتها وتقويمها.

فيما ستعمل "موهبة" على استقطاب الطلاب والطالبات المجتازين لمعايير وشروط القبول ببرنامج الدراسة المزدوجة بالجامعة للالتحاق بالبرنامج وفق نتائجهم في مقاييس موهبة.

كما يتضمن التعاون استحداث الجامعة برنامج "تلمذة موهبة" لرعاية الطلاب المبدعين وتطوير قدراتهم وإكسابهم مهارات مهنية نوعية في التخصصات الدقيقة. بالإضافة لدعم الجامعة لبرنامج الشراكة مع المدارس، الذي تنفذه "موهبة" من خلال تقديم دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات، إلى جانب التعاون في المسابقات والمعارض والفعاليات التي تنظمها "موهبة" أو تشارك فيها عبر توفير الجامعة مشرفين أكاديميين للإشراف على مشاريع الطلبة المشاركين في المسابقات المحلية والدولية، وتقديم برامج تدريبية مشتركة ومتخصصة للطلبة المتأهلين لمراحل متقدمة في الأولمبياد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa