معرض أسلحة ومنصة بيئية.. متحدث نادي الصقور يكشف تفاصيل «مزاد 2022»

كشف المتحدث الرسمي باسم نادي الصقور السعودي، وليد الطويل، عن تفاصيل معرض الصقور والصيد السعودي الدولي والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور المقرر بين 25 أغسطس و3 سبتمبر 2022، مؤكدًا أن النادي يمضي لتحقيق الرؤية المتمثلة في الريادة تطويرًا وإبداعًا في هواية الصيد.

وقال «الطويل» في حديثه لقناة «الإخبارية»، الجمعة، إن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي حقق نجاحًا كبيرًا في نسخته الماضية، وإنه يعد الأكبر في المملكة والشرق الأوسط، ويضم أجنحة لشركات الأسلحة ومنطقة لعرض الصقور وميدان للرماية ومتحفا وطنيا بالإضافة إلى الفاعليات المصاحبة.

اقرأ أيضاً
«الأمن البيئي» يحذر من الصيد دون ترخيص بما في ذلك طرح أو شبك الصقور
معرض الصقور

وأضاف المتحدث الرسمي باسم نادي الصقور أن النادي استطاع استقطاب مراكز إنتاج صقور من جميع دول العالم، بالإضافة إلى الشركات المنظمة والراعية، وشركات الرحلات البرية، مشيرًا إلى تنظيم ورش عمل وإطلاق منصة للتوعية بالحفاظ على البيئة والصيد المستدام، وندوات للتجارب العالمية والمحلية في مجال إنتاج الصقور.

وأكد أن نادي الصقور السعودي ماضٍ في تحقيق رؤيته المتمثلة في أن يكون الرائد الأول في مجال التطوير والإبداع في هواية الصيد بالصقور وتربيتها ورعايتها، وأن يكون رافدا ثقافيا واقتصاديا ومنصة لتعزيز الوعي البيئي، وذلك بإيصال رسالته التي تتمحور حول المحافظة والترويج للتراث والتقاليد التاريخية لثقافة الصيد بالصقور في المملكة.

وأعلن نادي الصقور السعودي إقامة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور من 25 أغسطس حتى 3 سبتمبر 2022، بمقره في ملهم شمال الرياض.

ويحتفي المعرض بموروث الصقارة وهواة تربية الصقور وعشاق الأسلحة والصيد بها، التي تعد هواية لأبناء الجزيرة العربية وترمز للإرث الثقافي الضارب في جذور التاريخ، فيما يوفر المزاد الدولي منصة موثوقة وفريدة من نوعها لنخبة صقور العالم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa