نشرة «عاجل».. تحديد موعد بداية فصل الشتاء.. وتنفيذ حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة

نشرة «عاجل».. تحديد موعد بداية فصل الشتاء.. وتنفيذ حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة

ترصد صحيفة «عاجل» أهم الأحداث على الساحة الدولية والمحلية والرياضية، منها؛ متحدث الأرصاد يحدد موعد بداية فصل الشتاء، وتنفيذ حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة بالدمام، والنصر يحسم مصير حسين عبدالغني.. وإلى التفاصيل:

متحدث الأرصاد يحدد موعد بداية فصل الشتاء
كشف حسين القحطاني الناطق الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد، اليوم الإثنين، عن موعد بداية فصل الشتاء، مشيرا إلى أنه يفصلنا عنه 30 يومًا.

أعلنت وزارة الداخلية، عن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة بالمنطقة الشرقية، والذي شارك في إطلاق نار على رجال الأمن وارتكب عددًا من جرائم السطو والسرقة وترويج المخدرات، كما ارتبط بعدد من المطلوبين في الأنشطة الإرهابية.

أسفر حادث  تصادم مروري بجدة، فجر اليوم الإثنين، عن حالتي وفاة وإصابة خمسة أشخاص بإصابات متفاوتة بين حرجة ومتوسطة وطفيفة.

«مستشفى الملك خالد» يكشف تفاصيل قطرة العين الأمريكية البديلة للنظارة.. ويوضّح آثارها الجانبية
كشف مستشفى الملك خالد للعيون، أن قطرة العين الأمريكية البديلة لنظارة القراءة  التي أجازتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخرا، هي مؤقتة ولها آثار جانبية ولا تصلح مع قيادة السيارة.

النصر يحسم مصير حسين عبدالغني ويتصدى لفوضى اللاعبين
قررت إدارة نادي النصر الإبقاء على حسين عبدالغني في منصبه كمدير تنفيذي لكرة القدم بالنادي، وعدم الاستغناء عنه، وذلك خلافا لبعض الأنباء التي راجت مؤخرا بشأن استبعاده على خلفية المشاكل التي عصفت بفريق الكرة، وتراجع مستوى ونتائج الفريق.

على الرغم من أن قرار لجنة المسابقات بتعديل موعد مباراة القمة بين الشباب والنصر، جاء ليتيح الفرصة للمنتخب السعودي للسفر إلى أستراليا في وقت مناسب.

اعلن فريق غوث للإنقاذ، العثور على مفقود محافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية، متوفى بجوار سيارته، وذلك بعد فقده من عدة أيام.

بوصلة تشير إلى شمالي العاصمة، نحو جوهرة تضيء للرياض كل الأنوار، منطقة استثنائية وضعت لموسم الرياض الأول حضورًا لامعًا عبر كل صنوف الترفيه.

أعلنت أمانة منطقة حائل، عن رغبتها في طرح (48) وظيفة بالأمانة والبلديات التابعة، بنظام التعاقد المؤقت لمدة (90) يومًا.

قال د. عبد الرحمن العازمي، خبير الإرشاد النفسي والأسري، إن الدراسات أثبتت وجود علاقة بين قضم الأظافر وشد الشعر، بالحالة النفسية التي يمر بها الشخص.

كشفت وسائل إعلام مصرية عن تفاصيل صادمة بخصوص واقعة العثور على طفلة مقيدة بالسلاسل داخل منزل مهجور. 

أدانت البحرين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرة دون طيار (مفخخة) تجاه مدينة خميس مشيط، في عمل إرهابي ممنهج يستهدف المدنيين والأعيان.

تنطلق يوم الخميس المقبل، رحلة «متحف السماء» من الرياض إلى العلا، بالتعاون بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والخطوط السعودية.

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، المحاولة الفاشلة لميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق طائرة مسيرة مفخخة، باتجاه المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط.

يبدأ اليوم الإثنين (1 نوفمبر)، تطبيق الآلية الجديدة لاستحقاق ضريبة القيمة المضافة للمنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية.

قالت الجمعية الفلكية بجدة، إنه يرصد في سماء السعودية والوطن العربي، بعد غروب الشمس وبداية الليل، خلال شهر نوفمبر، نجم "الغول".

قال وزير المالية، محمد الجدعان، إن الإيرادات ستزيد بالتأكيد العام المقبل وهذا نتاج رؤية المملكة 2030. 
 

تراجعت أسعار الذهب في السوق السعودية خلال التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، بضغوط انخفاض المعدن الأصفر مع بداية تعاملات الأسبوع بالأسواق العالمية.

اعتقال وزير الخارجية السوداني السابق بعد يوم من الإفراج عنه
قالت مصادر من أسرة وزير الخارجية السوداني السابق رئيس الحزب الحاكم في السودان سابقا (المؤتمر الوطني)، إبراهيم غندور، إن السلطات السودانية أعادت اعتقاله صباح اليوم الإثنين، بعد يوم واحد فقط من الافراج عنه.


مصر..الكشف عن «مفاجأة» في واقعة تصوير الفتيات داخل محل ملابس بالهرم
كشف أحد سكان المنطقة التي تم القبض فيها على صاحب محل ملابس بتهمة تصوير الفتيات خلسة أثناء تبديل ملابسهن داخل غرفة تبديل الملابس، في محل الهرم بمصر، عن قضية جديدة بهذا الخصوص.

الإمارات تجيز الاستخدام الطارئ للقاح «فايزر- بيونتيك» للفئة العمرية من 5 إلى 11 عامًا
أجازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 «فايزر - بيونتيك» للفئة العمرية من 5 إلى 11 سنة بناء على نتائج الدراسات السريرية لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة وبعد الموافقة عليه من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA».

X
صحيفة عاجل
ajel.sa