«الوطنية للإسكان» ردًا على «عاجل»: تقرير «مرسية» جانب الحقائق.. ونعمل مع «البنوك الممولة» لتأجيل أقساط المستفيدين

«الوطنية للإسكان» ردًا على «عاجل»: تقرير «مرسية» جانب الحقائق.. ونعمل مع «البنوك الممولة» لتأجيل أقساط المستفيدين

تلقت صحيفة عاجل الإلكترونية توضيحاً من الشركة الوطنية للإسكان فيما يخص التقرير المنشور بالصحيفة بتاريخ 12 مايو 2023 تحت عنوان مستفيدو «سكني»: «مرسية» خدعة تسويقية واشترينا «وعودًا وهمية».. لا التزام ولا خدمات

وإيمانًا بحق الرد تنشر «عاجل» ما وردها من رد «الوطنية للإسكان»:

السادة صحيفة عاجل الإلكترونية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

إشارة إلى الخبر والتقرير المصور الذي نشرته صحيفة عاجل الإلكترونية يوم الجمعة الموافق: 12 مايو 2023م، تحت عنوان "مستفيدو «سكني»: «مرسية» خدعة تسويقية واشترينا «وعودًا وهمية».. لا التزام ولا خدمات"، ومع إيماننا بأهمية دور الإعلام في إيصال رسالته الإعلامية للمواطنين وللجهات والشركات الوطنية لتحقيق التكامل، ولأهمية ما تم طرحه، وإيضاح الحقائق بكل شفافية في ظل نشركم الخبر واللقاءات من طرف واحد دون التثبت وإتاحة الفرصة للشركة الوطنية للإسكان لتوضيح الحقيقة وتنفيذاً للأمر الملكي الكريم رقم (42283) وتاريخ 27/9/1432ه القاضي بالتأكيد على الرد على ما ينشر في وسائل الإعلام من مغالطات في وقته لإيضاح الحقائق، فإن الشركة الوطنية للإسكان تود إيضاح التالي:

مشروع مرسية هو أحد مجتمعات ضاحية خزام التي تعد أهم المشاريع الإسكانية الكبرى التي أعلن عنها ودعمها سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والمشروع لم يتعثر كما ورد بالتقرير المشار إليه أعلاه الذي جانب الحقائق، حيث تم حتى الآن تسليم أكثر من 400 وحدة وجاري العمل بشكل أسبوعي على تسليم العديد من الوحدات السكنية، وفيما يخص البنية التحتية فهي مكتملة مع تشغيل كل الخدمات والانتهاء من السفلتة والأرصفة بالمناطق التي تم تسليم وحداتها، والعمل جاري على الانتهاء من المسجد، والحضانة، والمركز التجاري والحديقة وكذلك إنهاء إجراءات بناء المدارس مع وزارة التعليم، كما أن الشركة تعمل مع كبرى الجهات التعليمية لاستقطاب أفضل المدارس.

أما فيما يتعلق ببعض اللقاءات مع المستفيدين والذين ظهروا بالتقرير المصور، فنود توضيح التالي:

1- المستفيد الأول تم الاجتماع معه في المشروع وتوضيح التاريخ المتوقع للتسليم، وتم توجيه المقاول بعد الاجتماع لتسريع وتيرة العمل بوحدته.

2- المستفيد الثاني الذي تحدث عن سوء جودة الأعمال بالشركة، نوضح أن الشركة تعاقدت مع أكبر المكاتب الاستشارية للإشراف وإدارة المشروع، ولا يتم استلام أي أعمال غير مطابقة لمواصفات المشروع، أما بخصوص المواد فإن نسبة المحتوى المحلي بالمشروع تتجاوز 91٪ ومطابقة لكود البناء السعودي والمواد ذات جودة عالية والموردين والمصانع حاصلين على شهادات محلية وعالمية بالجودة، وهذا مما له أثر كبير في النهضة الاقتصادية والمساهمة في تعزيز اقتصاد المملكة والناتج المحلي في مشاريع المملكة الكبرى.

3- وبما يخص تأجيل الأقساط للمستفيدين، تعمل الشركة الوطنية مع شركائها البنوك الممولة حسب الأنظمة والإجراءات المتبعة.

4- بخصوص الخدمات جميع الوحدات المسلمة مكتملة الخدمات (الكهرباء /تصريف الأمطار /الصرف الصحي /الإنارة) أما المياه، فإن الخزان الرئيسي مكتمل وجاهز للتشغيل، وتم ربطه على الخط الناقل؛ ونظرًا لعدم بدء ضخ المياه من المصدر قامت الشركة الوطنية برصد ميزانية خاصة بنظام سقيا وتوريد مياه للوحدات بشكل يومي، وميزانية أخرى لعمل خزانات مؤقتة سوف يتم تشغيلها الأسبوع القادم، أما خدمات النظافة ومكافحة الحشرات وصيانة وتشغيل المسطحات الخضراء قامت الشركة بالتعاقد مع شركة مختصة لتقديم جميع هذه الخدمات للمستفيدين.

وللتأكيد تحرص الشركة وبصورة مستمرة ورسمية بالتواصل المباشر مع المستفيدين، ويتم إرسال الخطابات الرسمية لهم بالتواريخ المحدثة لجميع المستفيدين، إضافةً إلى إتاحة الاستفسارات عن مواعيد التسليم الجديدة لمن لديه الرغبة في الاستفسار، وذلك من خلال التواصل مع قنواتنا الرسمية المباشرة على مدار الساعة، مع تأكيدنا على معالجتنا لأي تأخير وتسريع وتيرة تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين.

وفي الختام نأمل أن ينال هذا التوضيح حقه من النشر وإبرازه لتوضيح الحقائق مع احتفاظ الشركة بحقها القانوني في التجاوزات الإعلامية التي طالتها، وأن يكون إيضاح الشركة رسالة لجميع المستفيدين وسبيلُا لطمأنتهم.

وتقبلوا تحياتنا..

صالح العنزي

مدير عام الاتصال المؤسسي

الوطنية للإسكان

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa