الخريف يفتتح جناح المملكة المشارك في المؤتمر الدولي للتعدين والموارد بسيدني


 وزير الصناعة
وزير الصناعة

افتتح وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، جناح المملكة المشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد (IMARC) الذي يقام في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة من 2 - 4 نوفمبر 2022م.

ويأتي جناح المملكة تحت مظلة «استثمر في السعودية» بمشاركة وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاستثمار، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية (ندلب)، وهيئة المساحة الجيولوجية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والمركز الصناعي.

وتأتي أهمية مشاركة المملكة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد (IMARC) لإبراز جهود المملكة المستمرة للنهوض بقطاع التعدين من خلال تسهيل عملية الوصول إلى البيانات الجيولوجية، بالإضافة إلى التحديثات التي أجريت على الأنظمة والتشريعات لتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات وبناء أسس للاستدامة، وتطوير قطاع تعدين قائم على سلاسل القيمة المتكاملة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

كما تبرز أهمية مشاركة المملكة لأنها تحتل موقعًا استراتيجيًا يربط بين الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأوروبا، بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة والطلب المحلي المرتفع، كما تمتلك المملكة جميع المقومات اللازمة لتكون مركزًا إقليميًا للتعدين، وذلك لتحقيق مستهدفات المملكة 2030 وجذب الاستثمارات النوعية لقطاع التعدين.

يُذكر أن دولة أستراليا تعد موطنًا لبيئة استثمار عالمية في قطاع التعدين، والتي تتشارك مع رؤية المملكة العربية السعودية الاستراتيجية في الوصول إلى سلسلة قيمة تعدين عالمية مرنة قادرة على تلبية متطلبات المستقبل القائم على الطاقة النظيفة، وتحرص المملكة على تقوية وإقامة علاقات استراتيجية مع النظراء الأستراليين، وذلك لدفع البحث والابتكار والنمو ليكون التعدين الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa