اكتمال 60% من أعمال الحزمة العاجلة لمشروع «رؤى المدينة»

جانب من أعمال المشروع
جانب من أعمال المشروع

كشفت شركة رؤى المدينة القابضة إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن اكتمال 60% من أعمال الحزمة العاجلة لمشروع «رؤى المدينة».

وتباشر الشركة تنفيذ الحزمة العاجلة لمشروع «رؤى المدينة» حاليًا في المنطقتين الجنوبية والشرقية المحاذية للمشروع الذي يقع شرق المسجد النبوي الشريف.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رؤى المدينة القابضة المهندس أحمد بن وصل الجهني، إن أعمال إنشاءات الطريق ستكتمل مع نهاية العام الجاري.

وتابع الجهني، أن الحزمة العاجلة لمشروع «رؤى المدينة»، تتضمن التمهيد لتنفيذ البنية التحتية الأساسية للمشروع وفقًا لتوسعة شارع الأعمدة المقرر أن يربط طريق الملك فيصل عند تقاطعه مع طريق علي بن أبي طالب بطريق المطار؛ ليصبح باتجاهين بواقع 3 مسارات لكل اتجاه.

كما تشمل الحزمة العاجلة لمشروع «رؤى المدينة»، إنشاء نفق طريق علي بن أبي طالب؛ بهدف تحسين الحركة المرورية، الذي سوف يكتمل في الربع الثاني من العام المقبل.

ويهدف مشروع «رؤى المدينة» إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وإثراء تجربة زيارة مدينة المصطفى، صلى الله عليه وسلم.

ويرتكز المشروع على آليات حديثة للتخطيط الحضري ومفاهيم التطوير الشامل والبنية التحتية المتطورة، التي يستدعي إنشاءها عمل بعض التحويلات على الطرق المتاخمة لمنطقة المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن استراتيجية شركة رؤى المدينة القابضة تتوافق مع جهود صندوق الاستثمارات العامة لتمكين القطاعات الحيوية الواعدة، وتستهدف الشركة الإسهام بتحقيق مستهدفات قطاع الحج والعمرة بإثراء تجربة زيارة المدينة المنورة ورفع الطاقة الاستيعابية لتيسير استضافة 30 مليون معتمر بحلول عام 2030.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa