جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق البرنامج الصيفي «القادة النجوم 2024»

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق البرنامج الصيفي «القادة النجوم 2024»

أطلقت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل برنامج "القادة النجوم" للعام 2024م بهدف تمكين القادة الواعدين من طلبة المرحلة الثانوية على تنمية مهاراتهم القيادية، ويستمر البرنامج لمدة أسبوعين بواقع 52 ساعة تدريبية.

ويقوم الطلاب والطالبات خلال البرنامج بأداء أنشطة متنوعة وتطبيق مهارات تركز على بناء المتعلم المستقل، وتشجيع الفضول والاكتشاف والتفكير والتجربة، ومشاركة المواهب، وحل المشكلات وإبداء الرأي والعمل الجماعي واتخاذ القرارات، لتمكينهم من المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في حياتهم وإعدادهم للمستقبل.

وأوضح المشرف العام على البرنامج الدكتور محمد الكثيري، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين على القيادة والتفكير النقدي والتواصل الفعّال، وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية لتحقيق النجاح في حياتهم الأكاديمية والمستقبلية.

وبين أن البرنامج يركز على تطوير مهارات أساسية، تشمل مهارات القيادة، وتطوير الذات، والتخطيط وصناعة الأهداف، وبناء فرق العمل، وفن الاتصال والتأثير في الآخرين، والتفكير الناقد والعصف الذهني، وحل المشكلات المستقبلية بطرق إبداعية واتخاذ القرارات، ومهارات الإلقاء والعرض، والتحفيز والدافعية، ومهارات الكتابة التأملية والمراجعة.

بدورها، أكدت رئيسة برنامج الطالبات الدكتورة فريال الكردي، أن برنامج "القادة النجوم" يسهم في بناء جيل قادر على التفكير الإبداعي واتخاذ القرارات الصحيحة، مما يعزز مستقبلهم الأكاديمي والمهني، إصافة إلى الإسهام في تنمية قدراتهم الشخصية والمهنية ومنحهم الثقة لمواجهة التحديات في حياتهم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa