حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 50 لشهر يناير

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 50 لشهر يناير
تم النشر في

أعلن حساب المواطن، اليوم الثلاثاء، صدور نتائج الأهلية للدورة 50 لشهر يناير 2022.

وأكد «حساب المواطن»، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أنه صدرت نتائج الأهلية للدورة 50 (شهر يناير 2022)، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: (اضغط هنا).


وحدَّد برنامج حساب المواطن، في وقت سابق، الحلول المتبعة في حال وجود دفعات مرفوضة من الحساب البنكي للمستفيد، موضحًا الإجراءات المطلوبة في حال كان هناك دفعة حالتها مدفوعة؛ لكنها لم تصل إلى حساب المستفيد.

وأوضح حساب المواطن عبر موقعه الإلكتروني أنَّ الدفعة المرفوضة تعني: «تم تحويل مبلغ الاستحقاق ولكن لم يتم إيداعه لحساب المستفيد بسبب وجود مشكلة في الحساب البنكي».

حلول الدفعات المرفوضة

وتابع حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أن الحل الأول يتمثل في:

1- مراجعة البنك لحل المشكلة المتعلقة بالحساب الجاري.

2-ادخل لحسابك ثم الدفعات المالية.

3-اضغط على تأكيد الحساب البنكي.

أما الحل الثاني لمشكلة الدفعات المرفوضة فيتمثل في:

1-قم بتغيير الحساب البنكي في البوابة الإلكترونية.

2-الدخول للحساب من خلال تفاصيل الطلب، وبيانات الحساب الجاري.

3-ستصلك رسالة نصية على هاتفك الجوال عند التحقق من صحة الآيبان الجديد.

الدفعات التي لم تصل إلى الحساب البنكي

وأضاف حساب المواطن عبر موقعه الإلكتروني أنَّ في حال كانت هناك دفعة حالتها مدفوعة؛ لكنها لم تصل إلى الحساب البنكي للمستفيد، فيجب اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى حساب المستفيد والضغط على «حالة الاستحقاق».

اضغط أيقونة «تقديم شكوى على الدفعة الحالية».

أو اضغط على اضغط لمشاهدة الدفعات السابقة في حال رغبتك تقديم شكوى على دفعات سابقة.

3-الضغط على «تقديم شكوى» على الدفعة المحددة.

4-قم باختيار نوع الشكوى «دفعة لم تستلم».

5- سيظهر لك التالي:

-تعريف المرفقات المطلوبة وهي «كشف حساب».

-أيقونة «استعراض الملف».

6-اضغط على أيقونة «استعراض الملف» لإرفاق «كشف الحساب».

7- اضغط إرسال الشكوى لإكمال الإجراء.

اقرأ أيضا| 

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa