حجاج بيت الله في إندونيسيا يشيدون بمبادرة "طريق مكة"

حجاج بيت الله في إندونيسيا
حجاج بيت الله في إندونيسيا

أشادَ عددٌ من حجاج بيت الله الحرام في جمهورية إندونيسيا بسهولة وسرعة خدمات مبادرة طريق مكة التي تنظمها وزارة الداخلية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، مبينين أن هذه المبادرة رفعت عنهم عناء الأوقات الطويلة، ولقيت كل التعاون والعمل المشترك بين المملكة وإندونيسيا.

وأعرب الحاج محمد ربيع عن شكره وتقديره لحكومة خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز آل سعود،وسموِّ وليِّ عهده الأمين -حفظهما الله- مبيناً أن المبادرة أسهمت في رفع عناء الوقت الطويل عبر إنهاء الإجراءات وتسليم واستلام الأمتعة والمقتنيات الشخصية بالدور السكنية، مشيداً بالتنظيم الذي أسهم في ترتيب رحلتهم لأداء الحج.

من جهتها، قالت الحاجة تيتين سعادة:" الحمد لله أن كتب الله لي أن أحج هذا العام"، منوهة بالخدمة التي وجدتها في رحلة سفرها، مقدمة شكرها لكل من ساعدها في إنهاء إجراءات سفرها وسخَّر لها جميع الإمكانيات؛بهدف راحتها وتيسير حجها.

من جهته، أوضح الحاج مسلم عمر، أن مبادرة طريق مكة في إندونيسيا سهَّلت الإجراءات على الحجاج منذ وصولهم لمطار سكارنوا هاتا، حتى صعود الطائرة للذهاب لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، مقدماً شكره لحكومة المملكة؛ لتفعيلها المبادرة لحجاج إندونيسيا.

يذكر أن مبادرة طريق مكة تعمل على إنهاء إجراءات سفر الحجاج من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًّا وأخذ الخصائص الحيوية،مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقُّق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة،وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa