تعليم الباحة وحائل تنهيان استعداداتهما لاستقبال العام الدراسي الجديد

إحدى المدارس، أرشيفية
إحدى المدارس، أرشيفية

‫ أنهت إدارة التعليم بمنطقة الباحة استعداداتها لاستقبال أكثر من 55 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة في 616 مدرسة لبدء العام الدراسي الجديد 1444هـ.

وأوضح مدير التعليم الدكتور عبدالخالق الزهراني، أن الإدارة عملت على استكمال إنجاز المشاريع الجديدة وتأهيل المباني التي ستدخل الخدمة هذا العام بمبالغ قاربت 8 ملايين ريال؛ حيث عملت على تنفيذ العديد من الجولات الميدانية للمباني الجديدة ولجميع مدارس البنين والبنات من قبل المهندسين والمشرفين على المباني المدرسية لتشخيص أوضاع المباني وتحديد احتياجاتها ومن ثم الانتقال إلى متابعة المقاولين لإنهاء أعمالهم في الوقت المحدد.

وبيّن أن الإدارة عملت على استقبال المقررات الدراسية الواردة من الوزارة بصورة متوالية وفرزها وحفظها وإدخال الأصناف وتجهيز مسيرات التسليم وفق خطة زمنية محددة يتم من خلالها رصد الاحتياج الفعلي عبر نظامي نور وفارس؛ حيث تم ترحيل 132679 كتابًا دراسيًا للمدارس في وقت مناسب، لافتًا النظر إلى أن الإدارة عملت على تنفيذ حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات ولمديري المدارس بما يحقق الاستقرار وانتظام العمل وإسناد المهام في الوقت المناسب.

كما أنهت إدارة التعليم بمنطقة حائل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ١٤٤٤هـ من خلال توفير بيئة مدرسية مناسبة بتسلّم مبانٍ مدرسية جديدة وعدد من المباني التي سيتم تسلّمها في المدة القادمة، والبدء بإنشاء صالات رياضية في عدد من مدارس البنات؛ لتسهم في تجويد العملية التعليمية.

وأوضحت أن الاستعدادات شملت توزيع المقررات الدراسية وترحيلها للمدارس وكذلك توفير 3500 مقعد دراسي و60 سبورة تعليمية، وتجهيز وتأثيث 15 فصل روضة أطفال، وصيانة وتأثيث 16 مختبرًا مدرسيًا، وصيانة أكثر من 370 جهاز عرض إلكتروني (بروجكتر) لبداية العام الدراسي.

كما شملت الاستعدادات إتاحة الفرصة للتسجيل بخدمة النقل المدرسي لمدارس المنطقة (بنين وبنات) عبر نظام نور، التي أتيحت بشكل مجاني لأبناء وبنات أسر الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa