
أعلنت الشركة الوطنية للخدمات الزراعية عن إطلاق خدمات "العيادة البيطرية الميدانية والافتراضية" عبر تطبيقها الرقمي، في خطوة نوعية تهدف إلى تسهيل وصول المربين إلى رعاية بيطرية متخصصة، سواء من خلال زيارات ميدانية مباشرة، أو عبر استشارات عن بُعد بالصوت والصورة، بما يواكب التحول الرقمي في خدمات الثروة الحيوانية.
وتتيح هذه الخدمة للمربين إمكانية طلب طبيب بيطري للوقوف على الحالة وتشخيصها في موقعها، وتشمل الفحص، والتشخيص، والتحصين، والعلاج الميداني ومتابعة الخطة العلاجية، بالإضافة إلى خدمة الاستشارة الفورية عبر تطبيق الشركة من أي مكان داخل المملكة، من خلال إرسال تقارير أو صور أو فيديو للحالة، والحصول على الاستشارة والتشخيص المبدئي وتقديم الوصفة البيطرية إلكترونيًا للحالات البسيطة وتلقي الاشعارات الخاصة بها.
تأتي هذه الخطوة ضمن التزام الشركة الوطنية للخدمات الزراعية بتقديم حلول تقنية حديثة تُسهم في استدامة الثروة الحيوانية، وتعزز من كفاءة وجودة خدمات الرعاية البيطرية، وذلك تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفي إطار جهود التحول الرقمي في القطاع الزراعي.