أمانة جدة تضبط سكن عمالة لتحضير المأكولات الفاسدة بالعزيزية

أمانة جدة تضبط سكن عمالة لتحضير المأكولات الفاسدة بالعزيزية

واصلت أمانة محافظة جدة حملاتها الرقابية بجولات ميدانية مكثفة استهدفت متابعة المنشآت الصحية والمهنية ومكافحة الظواهر السلبية في الطرق وداخل الأحياء، وأسفرت الجهود عن ضبطت موقع بنطاق العزيزية "سكن عمالة" يمارس نشاط تحضير وإعداد الطعام للمطاعم ويفتقد للاشتراطات الصحية، وجرى إتلاف الغذاء الأطعمة والتي قدرت بنحو 890 كيلو.

وأوضح مدير عام رصد ومعالجة الظواهر السلبية في الأمانة المهندس/ عمرو الدقس أنه جرى رصد موقع (وحدات سكنية مخصصة للعمالة) بحي العزيزية، بمشاركة "لجنة سكن العمالة الأجنبية" حيث استغلته العمالة لممارسة نشاطها وتحويله إلى مطبخ، لتحضير الأطعمة تمهيداً لتوزيعها على المطاعم بالنطاق، مبيناً أن الموقع يفتقر للحد الأدنى من الاشتراطات الصحية العامة ومن أبرزها:

مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي ومحضرة في ظروف سيئة وملوثة حيث جرى رصد عدد من المخالفات تمثلت في تدني مستوى النظافة وسوء الحفظ وتخزين المواد الغذائية واللحوم، وأشار م. الدقس إلى أنه جرى اتلاف كافة المضبوطات واغلاق الموقع استكمال الإجراءات النظامية.

أمانة جدة تواصل جهودها لرصد الظواهر السلبية وتتبّع الأنشطة والممارسات العشوائية داخل الأحياء السكنية، مُثمناً دور السكان ووعيهم في دعم الجهود البلدية بالتبليغ عن أي مخالفات عبر المركز لخدمة البلاغات 940 لمعالجتها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa