الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان
الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان

أمير منطقة جازان يشرف حفل أهالي محافظة صبيا

شرف الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، الليلة الماضية، حفل أهالي محافظة صبيا، بمناسبة الزيارة التفقدية التي قام بها سموه للمحافظة، وذلك بقاعة لا ماركيز للاحتفالات بالمحافظة.

واشتمل الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة على كلمة لأهالي المنطقة، ألقاها نيابة عنهم عضو مجلس الشورى الدكتور فيصل بن علي الطميحي، أعرب فيها عن سعادة الجميع بزيارة أمير المنطقة، وتدشين فعاليات مهرجان المانجو، وتلمس احتياجات المواطنين والمقيمين بالمحافظة، مجدداً باسم الجميع العهد والولاء للقيادة الرشيدة سائلًا الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

الأمير محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان
الأمير محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان


وأبرز في كلمته النجاحات التي حققها مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية خلال السنوات الماضية في التعريف بالمانجو وغيرها من المنتجات الزراعية الاستوائية التي تشتهر بها المحافظة، والتي يأتي في مقدمتها المانجو والتين والذرة والبطيخ وغيرها من المنتجات الزراعية، مشيرًا إلى ما يجده المزارعون من الدعم والمساندة من قبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، في مجالات التوعية والإرشاد الزراعي.

خلال حفل أهالي محافظة صبيا
خلال حفل أهالي محافظة صبيا

وألقى مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة محمد بن علي آل عطيف كلمة أكد فيها أهمية مهرجان المانجو والفواكة الاستوائية الذي يحظى باهتمام ودعم سمو أمير منطقة جازان، في التعريف بالإنتاج الزراعي للمنطقة واستثمار الإمكانات الزراعية المتوفرة بها، وتعزيز الدعم للمزارعين وتحفيزهم نحو زراعة المنتجات الزراعية ذات الجدوى الاقتصادية العالية التي أثبتت نجاحًا في زراعتها بالمنطقة.


وأشار إلى ما تقدمه الوزارة من دعم لمزارعي الفاكهة عن طريق التنمية الريفية المستدامة لقطاع الفاكهة على منصة ريف، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات بالمنطقة 4624 طلبًا، تشجيعًا منها للمزارعين بما يمكنهم من بذل المزيد من العطاء والإنتاجية والإسهام في إرساء دعائم التنمية الزراعية.

وبين أن فرع الوزارة بالمنطقة يقدم عبر مركز الأبحاث الزراعية خدماتٍ مستمرة للمزارعين من تحليل التربة والمياه لتحديد المحاصيل المناسبة وبرامج التسميد، وتنفيذ جولات ميدانية وتقديم النصائح والإرشادات الفنية، وتقديم الشتلات بأسعار رمزية للمزارعين .

وتضمن الحفل أوبريتاً وطنيًا "صبيا وعد وموعد "وقصيدة شعرية بالمناسبة ،حضر الحفل معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد الصقر ومحافظ صبيا الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخ.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa