إطلاق خدمة اعتماد جهات منح شهادات نظم الإدارة في «إدارة الصحة والسلامة المهنية»

المركز السعودي للاعتماد
المركز السعودي للاعتماد

أطلق المركز السعودي للاعتماد خدمة اعتماد جهات منح الشهادات لنظم الإدارة في برنامج إدارة الصحة والسلامة المهنية، وذلك وفقاً للمواصفات القياسية الدولية «ISO 45001»؛ بهدف توفير بيئة عمل صحية وآمنة لكافة العاملين، والوقاية من الأمراض وإصابات العمل.

ويتحقق المركز من وجود ممارسات ملائمة، وتوفر إجراءات موثقة لطرق المنح وتوفر البيئة المناسبة، وذلك قبل منح الاعتماد، كما يعمل المركز على التحقق من كفاءة الكوادر الفنية والإدارية للجهات المانحة للشهادات، وتوفر إجراءات كافية لضبط الجودة وضمانها.

جدير بالذكر أنه يمكن لجهات منح الشهادات التقديم على الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني للمركز www.saac.gov.sa

ويعتمد المركز جهات تقويم المطابقة انطلاقًا من رسالته القائمة على تقديم خدمات اعتماد مبتكرة وموثوقة، وذلك من خلال الشراكة مع الجهات المختصة في منظومة الجودة على الصعيدين المحلي والدولي من أجل تعزيز التجارة الخارجية والارتقاء بتنافسية الاقتصاد الوطني.

يذكر أن المركز أُنشئ بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ( 600 ) في 2019م القاضي بتحويل اللجنة الوطنية للاعتماد ( 2004 م) إلى مركز مستقل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa